قسم السلايدشوأخبار منوعة

هيئة الشباب تدشّن دورة «المتاجر الإلكترونية»

لتفعيل مشاركة الشباب في المشروعات المنزلية والمتناهية الصغر

نظمت الهيئة العامة للشباب دورة تدريب بعنوان “المتاجر الالكترونية”، أمس، ضمن برنامج إعداد مبادري المشارع الصغيرة والمتناهية الصغر للمشروع التنموي “المبادر المحترف” التي تستمر حتى بعد غد، وذلك لتفعيل مشاركة الشباب من سن 21 الى 34 عاماً في المشروعات المنزلية والمتناهية الصغر.
وقالت الهيئة، في بيان صحافي، إن برنامج “المبادر المحترف” المدرج ضمن الخطة الإنمائية للدولة وبرنامج العمل الحكومي سيؤهل ويدرب الشباب من الجنسين المشارك في تلك المشاريع في سبيل تمكين الشباب تنفيذا للسياسة الوطنية للشباب المعتمـدة.
وأضافت أنها تسعى لدعم وتطوير ثقافة نشاط قطاع المشاريع المنزلية والمتناهية الصغر بين الشباب مـن الجنسين بهدف تحفيزهم على الدخول في القطاعات التجارية وانخراطهم في سوق العمل وتسهيل بيئة الأعمال، وتطبيق الرؤية المنشـودة والأهـداف المتوقعة والمتوافقـة مـع قدراتهم وإمكانياتهم لتـوفير فرص العمل لهم.
وذكرت أن البرنامج يقدم 8 دورات تدريب في مجال المشروعات الصغيرة بدأت بتدريب 80 مشاركا منذ مارس الماضي ومستمرة الى مايو المقبل، وتهدف إلى تعليم المشاركين كيفية عمل دراسة الجدوى والتخطيط المبدئي للمشروع والتسويق الإلكتروني ومبادئ تنسيق الهدايا والطبخ والعلامة التجارية والخطوات الأخيرة للمشروع.
وذكرت أن “المبادر المحترف” برنامج تأهيلي لدعم وتطوير الشباب الكويتيين في 6 قطاعات هي الاستزراع السمكي والروبيان، والمشاريع المتناهية الصغر والمنزلية، والحرفي والصناعي، والصناعات الإبداعية والذكاء الصناعي، والتكنولوجيا ونظم المعلومات والاتصالات، وقطاع التكنولوجي والبرمجيات الرقمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock