قسم السلايدشو

«التقدم العلمي» تعزز التعاون الأكاديمي والبحثيبين جامعة الكويت وجامعة كاليفورنيا – بيركلي

زار الكويت وفد من جامعة كاليفورنيا – بيركلي ضمن الاتفاقية التي تعقدها مؤسسة الكويت للتقدم العلمي مع الجامعة المذكورة لصالح جامعة الكويت، والمنبثق عنها برنامج «مركز الثقافة العربية المعاصر في جامعة كاليفورنيا – بيركلي»، إذ تهدف الزيارة إلى تبادل الخبرات والتعاون بين طلبة قسم الهندسة المعمارية في جامعة كاليفورنيا – بيركلي ونظرائهم في جامعة الكويت من خلال العمل معا في استوديو التصميم المشترك.
ونظمت المؤسسة هذه الزيارة بغية تعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي، وتبادل الخبرات بين طلبة قسم الهندسة المعمارية في جامعة كاليفورنيا – بيركلي ونظرائهم في جامعة الكويت.
وفي هذا الشأن، قال مدير برنامج مكتب البرامج الدولية في مؤسسة الكويت للتقدم العلمي يوسف المزيدي: «إن التعاون بين طلبة الهندسة المعمارية في جامعة الكويت وجامعة كاليفورنيا – بيركلي هو نتاج جهود المؤسسة في بناء القدرات الوطنية وتأصيل التعاون الأكاديمي، من خلال برنامج استوديو التصميم المشترك، الذي يتيح للطلبة فرصة الاطلاع على الأسس الثقافية للفنون والعلوم المتنوعة، كما تسهم البحوث التعاونية في تعليم القيمة الإبداعية من التعددية الثقافية».
كما قدمت المجموعة الطلابية خلال زيارة قاموا بها لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي عرضا لتصاميمهم المعمارية الخاصة بالمبنى الجديد للمؤسسة بحضور عدد من أعضاء مجلس إدارتها، وأعضاء اللجنة الإشرافية العليا.
وترأس الوفد د.نزار الصياد أستاذ العمارة والتخطيط، ود.هشام عيسى الأستاذ الزائر في جامعة الكويت، بمرافقة عدد من طلبة قسم الهندسة المعمارية في جامعة كاليفورنيا – بيركلي.
وجدير بالذكر ان برامج المؤسسة الدولية تهدف لبناء ثقافة علمية مستدامة في الكويت بمواصلة تطلعاتها لإنشاء شراكات استراتيجية مع عدد من المؤسسات العلمية المرموقة في العالم.
من خلال طرح مجموعة من البرامج البحثية التعاونية وورش العمل والمؤتمرات، تتيح المؤسسة لصناع القرار والباحثين ورجال الأعمال الفرصة للعمل جنبا إلى جنب مع جامعات مميزة ومراكز أبحاث وفكر وجمعيات مهنية رائدة في جميع أنحاء العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock