قسم السلايدشووزارة التربية

«تعليمية حولي» تقترح فصولاً خاصة للطلبة المتعثرين

أعلن المدير العام لمنطقة حولي التعليمية، وليد بن غيث، خطة لافتتاح فصول خاصة للطلبة المتعثرين تنفذ من خلالها آلية لمعالجة الفاقد التعليمي لهؤلاء الطلاب في أيام الراحة بنظام المجموعتين، موضحاً أنّه رفع مقترحاً بهذا الخصوص إلى وكيل التعليم العام لدراسته واعتماده والبدء في تنفيذه، لاسيما أن الأوضاع الصحية آخذة في التحسن، مع تخفيف الإجراءات الاحترازية.
وقال بن غيث في لقاء عقده مع مديري ومديرات المرحلتين المتوسطة والثانوية لعرض نتائج الطلبة في اختبارات منتصف العام، بحضور مديرة الشؤون التعليمية ندى المطيري، ومراقبي المراحل محمود عبدالرضا وبدرية المطيري، إن “تحليل النتائج أظهر وجود فاقد تعليمي في عدد من المهارات بمختلف الصفوف”، مشيراً إلى أن “كورونا” كان لها أثر كبير في الفاقد التعليمي، وتدني التحصيل العلمي.
وأضاف أن المنطقة وضعت خطتها لمعالجة جميع جوانب الضعف لدى الطلاب مع تعزيز جوانب القوة لديهم، منوّهاً إلى أن الخطة تقتضي افتتاح فصول خاصة للطلبة الضعاف في كل مدرسة، إضافة الى تشغيل فصول تعليمية عن بعد “اونلاين”، مستدركاً ان هذا الأمر يتم بعد الحصول على موافقة خطية من ولي الأمر.

وذكر انه تم عمل مراجعات وتدقيق على النتائج من قبل التواجيه الفنية، وبمتابعة من المراقبين للوصول إلى أفضل الحلول، منوّهاً إلى أنّه تمَّ إعداد دليل إرشادي لخطة الفاقد التعليمي يشرح تفاصيل تطبيقها على أرض الواقع، إضافة إلى دليل المهام الذي يحدد مهمة كل فرد، سواء بالمدرسة أو المنطقة التعليمية.
من جانبه، قال مدير الشؤون الإدارية أحمد العنزي، إن الإدارات المدرسية عليها مراعاة تطبيق لوائح وتعليمات الخدمة المدنية فيما يخص الإجازات ومباشرات العمل وغيرها من الأمور الإدارية لضمان انسيابية العمل.فهد الرمضان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock