قسم السلايدشو

‏البنك المركزي يطرح بعثات دراسية لدرجة الماجستير اعتبارا من الغد .. تعرف على التفاصيل!

قال محافظ بنك الكويت المركزي رئيس مجلس إدارة معهد الدراسات المصرفية الدكتور محمد الهاشل إن البنك يطرح للسنة الثالثة على التوالي مبادرة البعثات الدراسية للكويتيين لإيفادهم للحصول على درجة الماجستير.

وأضاف الهاشل في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم السبت إن هذه المبادرة التي تتم بالتعاون مع البنوك الكويتية تتمثل في بعثات تشمل تخصصات التمويل والاقتصاد والمحاسبة وإدارة الأعمال في أفضل الجامعات في العالم.

وأوضح ان المبادرة تأتي في إطار التعاون المستمر بين (المركزي) والبنوك الكويتية لتجسيد أهمية المسؤولية المجتمعية للبنوك الكويتية في العديد من المجالات المرتبطة بخدمة المجتمع وبناء كفاءات وطنية تساهم في دعم المسيرة التنموية للكويت.

وبين أنه تم تشكيل لجنة تضم أعضاء من بنك الكويت المركزي والبنوك الكويتية التقليدية والإسلامية للاعداد لهذا البرنامج مشيرا الى أن معهد الدراسات المصرفية باشر بتنفيذه ومتابعته والإشراف عليه.

وذكر أن اللائحة الخاصة بالبرنامج منشورة على الموقع الالكتروني للمعهد لافتا الى أنه بإمكان الكويتيين من حملة الشهادات الجامعية الراغبين في الاستفادة من البرنامج الاطلاع على هذه التفاصيل ومدى مطابقة شروطها عليهم.

ودعا الراغبين في الاستفادة من البرنامج الى تقديم الطلبات اعتبارا من يوم غد الأحد ولغاية الأول من يونيو المقبل.

وأكد عدم وجود أي شروط في البرنامج تلزم المرشحين لتلك البعثات بالعمل في القطاع المصرفي أو لدى بنك الكويت المركزي بعد تخرجهم وحصولهم على درجة الماجستير.

وأفاد بأن لهؤلاء المبتعثين حرية الاختيار في العمل لدى أي مؤسسة سواء في القطاع العام أو الخاص مبينا أن هذه المبادرة موجهة لتنمية قدرات الكوادر الوطنية في دعم الجوانب المختلفة لمسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الكويت وفي جميع القطاعات.

وأعرب الهاشل عن تقديره للبنوك الكويتية التي ساهمت ودعمت هذا المشروع الوطني المتميز والتي يواصل (المركزي) معها الجهود لتلبية طموحات الكوادر الوطنية في الارتقاء بدورها في تدعيم مقومات بناء الوطن وتطويره. (كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock