وزارة التربية

حملة شهادات الدكتوره بالتربية يناشدون الوزير بإستثناء التسلسل الوظيفي لشغل المناصب الإشرافية

 

أكاديميا | الأنباء
أوضحت مصادر تربوية أن حاملي الشهادات العليا في وزارة التربية من حملة شهادة الدكتوراه يعتزمون تقديم كتاب جديد لوزير التربية والتعليم العالي د.عيسى البدر، لتجديد المطالبة باستثنائهم من شرط التسلسل الوظيفي لشغل المناصب الإشرافية في الجانب الإداري والتعليمي.

وبينت المصادر ان عددا من حاملي الشهادات العليا تقدموا في السابق بكتاب مماثل لوزير التربية الأسبق د.نايف الحجرف منذ أكثر من عام، والذي بدوره احال الطلب لدراسة الجانب القانوني.

وزادت المصادر: تمت إحالة الكتاب لإدارة التطوير والتنمية والتي بدورها أفادت بعدم وجود أي موانع قانونية من ممارسة وزير التربية للتفويض الممنوح له من قبل الخدمة المدنية مع ضرورة الالتزام بمقررات القرار 2006/25 بشأن شروط الوظائف الاشرافية.

مضيفة انه يتسق هذا الاستثناء مع توجهات وزير التربية بإحالة من تجاوز 30 سنة في الخدمة الى التقاعد، حيث يمكن ملء هذه الشواغر بطاقات وطنية شابة ومتخصصة حرمت من فرص الترقي بسبب سعيها لاستكمال دراساتهم العليا.

وأشارت المصادر الى ان عدد من يحمل شهادة الدكتوراه المتخصصة من مبتعثي الوزارة يقدر بـ 60 موظفا وموظفة، وتعتبر هذه الكوادر من الموارد البشرية المؤهلة للعب دور أكبر في تطوير التعليم بعد أن تسلحوا بالعلم من أرقى الجامعات العالمية.


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock