قسم السلايدشووزارة التربية

اللجنة الأولمبية تطلق دليل التربية البدنية لطلبة الإبتدائي نوفمبر المقبل

أعلنت اللجنة الأولمبية الكويتية اليوم الإثنين أنها ستطلق دليل برنامج التربية البدنية الموجه لطلبة رياض الأطفال والمرحلة الإبتدائية والهادف إلى تنمية قدراتهم البدنية وتأهيلهم مطلع شهر نوفمبر المقبل بالتعاون مع وزارة التربية والاتحادات الرياضية لعدد من الألعاب.

جاء ذلك في تصريح أدلى به أمين سر اللجنة الأولمبية حسين المسلم للصحفيين عقب اجتماع الجمعية العمومية غير العادية للجنة الذي عقد برئاسة الشيخ فهد ناصر صباح الأحمد الصباح بحضور وكيل وزارة التربية الدكتور سعود الحربي وممثلي الاتحادات الرياضية والأندية المتخصصة باعتبارهم أعضاء في الجمعية العمومية.

وأوضح المسلم أن البرنامج يستهدف تنمية قدرات الطلبة في عدد من الألعاب الرياضية مبينا أنه سيتم العمل به مطلع نوفمبر المقبل في عدد من المدارس ورياض الأطفال.

وأشار إلى أنه سيتم التدرج في زيادة عدد الطلبة المستفيدين منه في المواسم المقبلة مثمنا دعم وزارة التربية للبرنامج وموفقة الاتحادات الرياضية والأندية عليه.

وحول اجتماع الجمعية العمومية غير العادية قال المسلم إن أعضاء وافقوا على اعتماد تعديلات على اللائحة المالية وتعديلين طفيفين على النظام الأساسي للجنة فضلا عن الموافقة على برنامج التربية البدنية.

من جانبه قال وكيل وزارة التربية الدكتور سعود الحربي في تصريح مماثل إن البرنامج يعد خطوة واعدة لغرس التنمية الرياضية في نفوس الأطفال لما للرياضة من دور في النمو البدني والنفسي فضلا عن دورها في تعزيز القيم الوطنية والروح الرياضية والأخلاق.

وأشار الحربي إلى أن البرنامج سيطبق على نحو ست رياض أطفال والمدارس الابتدائية في كل منطقة تعليمية على سبيل التجربة موضحا أنه سيتم اختيار الألعاب الرياضية التي سيتضمنها البرنامج بعناية لتناسب أعمار الأطفال من خمس إلى تسع سنوات.

وأكد أن البرنامج الذي يأتي تزامنا وتطبيق الوزارة المشروع الوطني للتغذية الصحية لطلبة المرحلة الإبتدائية يستهدف تأصيل قيمة ممارسة الرياضة في نفوس الناشئة في سن مبكرة. (كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock