وزارة التربية

منطقة مبارك الكبير التعليمية تفتتح مركز اشراقة للاستشارات النفسية

افتتحت منطقة مبارك الكبير التعليمية مركز إشراقة للاستشارات النفسية والأسرية الذي يقدم خدماته لطلاب المنطقة (بنين وبنات) وأولياء أمورهم لتنمية الجوانب الإيجابية وتعديل الاتجاهات السلبية لدى الطلاب.
وقال المدير العام لمنطقة مبارك الكبير التعليمية منصور الديحاني في بيان صحافي اليوم الخميس ان افتتاح المركز يأتي تنفيذا لتوصيات وزير التربية ووزير التعليم العالي التي حث فيها على انشاء مراكز للارشاد النفسي بمختلف المناطق التعليمية للمساهمة في حل المشكلات التي تواجه الطلاب والمساهمة في توعية أولياء أمورهم.

واوضح الديحاني أن مراقبة الخدمات الاجتماعية والنفسية بإدارة الأنشطة في المنطقة استعدت لذلك وحددت مقر عملها الذي بدأت تستقبل فيه زوارها.

من جانبه قال مدير إدارة الأنشطة التربوية ورئيس المركز محمد عايض العجمي ان الهدف من إنشاء المركز هو دراسة ومعالجة الحالات السلوكية والنفسية للطلبة ودراسة الحالات الأسرية ومساعدة الأسر في تخطي المشكلات الاجتماعيه والنفسية والسلوكية والدراسية.

وأضاف ان المركز يهدف أيضا الى تنمية مهارات حل المشكلات لديهم وتعزيز الجوانب الايجابية واستثمارها في شخصية الطالب وتعديل الاتجاهات السلبية والأفكار المنحرفة وتعزيز اتجاهات الوسطية والاعتدال.

وأوضح العجمي أن العاملين بالمركز ومراقبة الخدمات الاجتماعية والنفسية يستقبلون جميع الطلاب والطالبات وأولياء أمورهم من جميع المراحل الدراسية ورياض الأطفال المقيدين في مدارس المنطقة بواقع يومين في الأسبوع (الأحد والثلاثاء) من الساعة الخامسة إلى الثامنة مساء وذلك بمقر المركز الكائن بمدرسة معاذة العدوية الابتدائية بنات في منطقة صباح السالم ق5 ش1. (كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock