وزارة التربية

وزير التربية: لا تراجع عن منع الهواتف داخل اللجان

 
بدأت صباح اليوم اختبارات الصف الثاني عشر، وقام وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى بجولة على بعض المدارس لتفقد عدد من اللجان للاطلاع على سير عملية الاختبارات.
وبدأت جولة الوزير العيسى من ثانوية جابر العلي بنين تلتها ثانوية العدان بنات، وذلك للاطلاع والاطمئنان على سير عملية الاختبارات فيها.
ودعا العيسى الطلبة إلى التركيز والاعتماد على أنفسهم لتحقيق النجاح المأمول، مشيرا الى ان ذلك يعد الطريق الاسلم للنجاح لاسيما أن الغش سيوصل مرتكبه إلى الحرمان من الامتحان وهذا ما لا نتمناه، بل نتمنى التميز والتفوق لجميع أبنائنا الطلاب والطالبات.
وأكد وزير التربية والتعليم الدكتور بدر العيسى خلال جولته التفقدية على اختبارات المرحلة الثانية عشر أن الأسئلة تتماشى مع مستوى الطلبة، وأكد أنه لا تراجع عن منع الهواتف النقالة داخل المدرسة ولجان الاختبارات.
وأضاف العيسى عن عدم وجود حالات غش في اليوم الأول، فيما توقع أن يكون هناك حالات خلال الأيام المقبلة، وقال أن الوزارة تدرس وجود أجهزة تشويش في لجان الاختبارات لكنها بالوقت نفسه تنتظر العروض من ركات الاتصالات اضافة للتأكد من عدم تأثر الطلبة صحيا بتلك الأجهزة.
من جهتها أكدت مديرة منطقة الفروانية التعليمية بدرية الخالدي أن 7146 طالبا وطالبة ادو امتحانات نهاية الفترة الرابعة للصف الثاني عشر بقسميه العلمي والأدبي اليوم وسط أجواء مريحة سعت المنطقة الى توفيرها لضمان أداء أمثل لأبنائنا الدارسين، مشيدة بتضافر جهود الإدارات المدرسية على توفير تلك الأجواء بما يحقق الفائدة على مستوى الطلبة.
وذكرت الخالدي ان انطلاق اختبارات الصف الثاني عشر جرى وفق استعدادات مسبقة لإدارة المنطقة التعليمية لتوفير الجو المناسب لأبنائنا وبناتنا الطلبة من أجل أداء الاختبارات بكل سهولة ويسر حيث عمدت المنطقة عبر وضع خطة متكاملة لتغطية جميع المدارس من خلال زيارات يومية من قبل المسؤولين في المنطقة للوقوف على سير اللجان ومعالجة أي قصور بصورة عاجلة، وعليه يتم رفع تقرير يومي يوضح جدول الزيارات التي تمت والإجراءات المتخذة لمعالجة ومتابعة سير اللجان، مشيدة بالجهود التي تبذل من قبل الجميع للوصول الى الهدف الأسمى في خدمة العملية التعليمية التي تعود بالتحصيل العلمي لأبنائنا الدارسين.
وحول الآلية المتبعة لتسلم وتسليم أوراق الاختبار، قالت الخالدي إن المنطقة تتبع تعليمات الوزارة عبر اللجنة المشكلة برئاسة المدير العام حيث يتم تسليم المظاريف بصورة يومية لأعضاء اللجان ويتم توزيع المظاريف قبل الاختبار بنصف ساعة من مقر الكنترول في المنطقة على المدارس وذلك بعد تسلمها من الكنترول المركزي تحت إشراف مراقبة الامتحانات وشؤون الطلبة، مشددة على حرص المنطقة على ضمان سرية الاختبارات وإيصالها في الوقت المحدد وكذلك تنفيذ تطبيق منع دخول الهواتف النقالة من قبل المراقبين والعاملين في المدارس الى داخل اللجان تنفيذا لتوجهيات الوزارة بهذا الصدد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock