وزارة التربية

أولياء الأمور ناشدوا وزير التربية بتشديد الرقابة على المدارس الخاصة.. ووضع لائحة للمصروفات الدراسية معتمدة

مصروفات المدارس الخاصة خارج السيطرة
أكاديميا/ خاص
المصروفات الدراسية والزي المدرسي في المدارس الخاصة صداع في رأس أولياء الأمور كل عام مع بدء العام الدراسي،‏ والمشكلة زيادة المصروفات الدراسية من عام لآخر وكذلك أسعار الزي المدرسي للمدارس الخاصة التي تلزم أولياء الأمور بشرائه من أماكن معينة يتم التعاقد بينها وبين هذه المدارس. كما تتضاعف تلك الأعباء اذا كانت الأسرة لديها أكثر من إبن في مراحل دراسية مختلفة ،وهذا أغلب حال معظم الأسر التي لابد أن تدبر أمورها بالإقتراض أو توفير مبلغ شهري للموسم الدراسي السنوي الثقيل.

وقد أعرب عدد من أولياء الأمور عن إستياءهم الشديد من زيادة المصروفات الدراسية بنسب متفاوتة دون وضع لائحة للمصروفات الدراسية عن كل صف دراسي معتمدة من وزارة التربية، كما طالبوا بتحديد أسعار الزي المدرسي التي أصبحت مبلغ فيه لحد كبير دون أي رقابة أو متابعة لهذا الملف.

وطالب أولياء الأمور وزارة التربية والتعليم القيام بواجباتهم ومتابعة المدارس الخاصة والتفتيش عليها وعلى أسعار المصروفات الدراسية والتأكد من عدم زيادتها عن النسبة المحددة من قبل وزير التربية وزير التعليم العالي السابق بـ 3 في المئة فقط، بالإضافة للنظر إلى الزي المدرسي الذي أصبح عبئا كبيراً على جميع الأسرة. 

من جانبه محمد عبدالله أحد أولياء الأمور: لدي ثلاثة من الأبناء في التعليم الابتدائي والمتوسط وجميعهم بإحدى المدارس الخاصة والزي المدرسي لابد أن اشتريه لأبنائي مع دخول المدارس لأنهم يرفضون ارتداء زي العام الماضي بحجة أنه أصبح قديما متهالكا وبالفعل فأنت تكتشف أن الزي يتقادم بعد أشهر الدراسة ولا يصلح للإرتداء ولابد طبعا أن تشتري واحدا للصيف وآخر للشتاء، وعند ذهابي على محل البيع لشراء زيا جديداً فوجئت بإرتفاع الأسعار عن العام الماضي بشكل ضخم.

من جانبه طلب أحد أولياء الأمور وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور محمد الفارس بتوحيد المصروفات على جميع المدارس الخاصة في جميع الصفوف، مشيراً إلى مصاريف الصف الأول بإحدى المدارس الخاصة يتجاوز الـ 400 دينار في حين تجدها في مدرسة أخرى بنفس المستوى التعليمي بـ 360 دينار، وناشد المسؤولين في وزارة التربية بتشديد الرقابة على المدراس ومعرفة آليات زيادة المصروفات الدراسة والتأكد من النسبة المعلنة للزيادة بـ 3 % وعدم تجاوزها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock