وزارة التربية

«التربية»: دوام تلاميذ الصف الأول الابتدائي غدًا

يتوجه تلاميذ الصف الأول الابتدائي، غدا الأحد، إلى مقاعد الدراسة إيذانا بانطلاق العام الدراسي الجديد 2017-2018، على أن يبدأ دوام باقي صفوف المرحلتين الابتدائية والمتوسطة بعد غد الاثنين، ثم رياض الأطفال يوم الثلاثاء المقبل.

ويشهد يوم غد أيضا عودة معلمي المرحلة الثانوية وعددهم 14513 معلما ومعلمة، ليكتمل دوام المعلمين في جميع مدارس التعليم العام، والبالغ عددها نحو 800 مدرسة بعد افتتاح مدرستين جديدتين في منطقة صباح الأحمد.

أما عودة طلبة المرحلة الثانوية إلى مقاعد الدراسة فسيكون في 17 سبتمبر الجاري، لتكتمل بذلك عودة 400716 طالبا وطالبة لمقاعد الدراسة في مدارس التعليم العام.

من جانبه أكد وكيل وزارة التربية الدكتور هيثم الأثري، اليوم السبت، أن الوزارة استعدت بطاقمها لاستقبال العام الدراسي الجديد «الذي تأمل أن تكون انطلاقته بلا معوقات جسيمة، خصوصا مع عقد العديد من الاجتماعات مع قيادات التربية بهذا الشأن».

وأشار الأثري إلى أن «الاستعدادات الأساسية والجوهرية تم الانتهاء منها بنسبة عالية، وهناك جهود تبذل على مستوى الوكلاء وأيضا على مستوى الإدارات التعليمية الست، وكذلك مديري ومديرات المدارس».

وأوضح أن «المناطق التعليمية شهدت الأسبوع الماضي انطلاق دورات التدريب للمعلمين الجدد سواء من داخل الكويت أو من تم التعاقد معهم في كل من مصر، والأردن، وفلسطين، إضافة إلى المعلمين الكويتيين الجدد».

المصدر:

كونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock