قسم السلايدشووزارة التربية

«تطوير التعليم»: تنفيذ دراسة «ميزة الأساسية» يبدأ 27 الجاري

صلاح الماجدي: في المدارس الابتدائية والمتوسطة الحكومية والخاصة

أعلن مدير المركز الوطني لتطوير التعليم بالتكليف، صلاح الماجدي، أن دراسة “ميزة” الوطنية الأساسية ستنطلق يوم 27 الجاري، موضحاً أنها ستطبق على طلبة الصفين الخامس والتاسع في جميع المدارس الابتدائية والمتوسطة الحكومية والخاصة.

وقال الماجدي في كتاب وجهه إلى كل من الوكيل المساعد للتعليم العام أسامة السلطان، والوكيل المساعد للتعليم الخاص د. عبدالمحسن الحويلة، إن المركز بصدد تطبيق دراسة “ميزة” في مواد اللغتين العربية، والإنكليزية، والرياضيات، والعلوم، موضحاً أن الاختبارات في المواد المذكورة ستُجرى على مدى يومين متتاليين أو متفرقين، بحسب ظروف المدارس، على أن ينتهي تطبيقها يوم 31 الجاري كحد أقصى.
وكان المركز نفّذ دراسة “ميزة” التجريبية في ديسمبر الماضي على طلبة الصفين الخامس والتاسع بعينة عشوائية من المدارس الحكومية والخاصة بلغت 267 مدرسة، للتأكد من آليات التطبيق والمعوقات التي قد تواجه عملية تطبيق الدراسة الأساسية، وكانت نتائج الطلبة في جميع المواد الداخلة ضمن الدراسة دون الحد الأدنى الذي حدد بـ 75 في المئة، في حين أن أعلى نسبة حصل عليها الطلاب كانت 57.5 في المئة، وهو ما يعكس تدنياً ملحوظاً في مستوى الطلاب وتحصيلهم الدراسي.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock