قسم السلايدشووزارة التربية

«جمعية الإداريين»: لابد من استمرار المساعي الدبلوماسية والحلول السلمية لوقف أي نزع بين روسيا أوكرانيا

أعربت عن تضامنها مع الشعب الأوكراني

أعربت الجمعية الكويتية لإداريي المؤسسات التعليمية عن آماله في التواصل إلى اتفاق شامل بين روسيا وأوكرانيا، بشأن المخاوف من قيام حرب محتملة على أوكرانيا.
وقالت الجمعية في تصريح صحافي: أن فكرة قيام حرب بين البلدين، سيكون له عواقب اقتصادية وخيمة ليس فقط على دول أوروبا، وانما على دول العالم اجمع، مشيرة إلى أن تسارع وتيرة الأحداث بين أوكرانيا وروسيا والصراع الدائر في دونباس، ولوهانسك، وهما منطقتان من أراضيها أعلنتا انفصالهما عنها، وقد تم إعلان تشكيل جمهورية دونباس واستقلالها، وتتهم أوكرانيا روسيا بدعم المتمردين فيهما، وهو ما ينذر باحتمالية انفجار الوضع وتحوله إلى حرب كبرى.
ولفتت الجمعية إلى أن اندلاع حرب في جزيرة القرم سيؤثر على حركة التجارة العالمية والأسعار في منطقة الشرق الأوسط والعالم ككل، بالإضافة إلى عدم السيطرة على أسواق السلع العذائية وغيرها من المواد التموينية الأساسية كـ (القمح) الذي تزرع حصة كبيرة منه أوكرانيا، وتصدره إلى أغلب دول المنطقة.
وذكرت بأن سيناريو الحل السلمي هو الخيار الأفضل لجميع الشعوب، وخاصة الشعب الأوكراني، وشددت بأن تسوية الأزمة بين روسيا واوكرانيا يمكن ان تتم بمساعدة أميركا ودول أوروبا في إنهاء حالة الاحتقان بينهما.
وأضافت بأن إن نجاح المساعي الدبلوماسية والحلول السلمية لابد وان يستمر ويأخذ الوقت الكافي لتحقيق الأهداف من مفاوضات والمحادثات بين روسيا دول أوروبا، لانهاء حالة الصراع.
وأعربت الجمعية عن تضامنها مع الشعب الأوكراني ورفضها اندلاع أية حروب بين البلدين، مشددة على ضرورة السعي لحل جميع القضايا بالطرق السلمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock