قسم السلايدشووزارة التربية

الوزير المضف ترأس اجتماع مجلس إدارة «الجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي»

حمد العدواني: تعزيز قدرة الكويت التنافسية عالمياً والمحافظة على جودة التعليم

أكاديميا | التعليم العالي – متابعات

ترأس وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. على المضف اجتماع مجلس إدارة الجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم التاسع عشر، وبحضور أعضاء مجلس الإدارة، وذلك صباح يوم الثلاثاء الموافق 22 فبراير 2022.
وصرح مدير عام الجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم د. حمد عبد الوهاب العدواني: في بيان رسمي: إن المجلس ناقش في اجتماعه البنود المدرجة على جدول أعماله، حيث صدق المجلس على محضر الاجتماع الثامن عشر الذي عقد يوم الاحد الموافق 12 سبتمبر 2021، كما اطلع على تقرير متابعة توصيات مجلس الإدارة في الاجتماع السابق.
وأشار العدواني أن المجلس اطلع وناقش في اجتماعه عدة مواضيع ذات الصلة منها على سبيل المثال لا الحصر مذكرة بشأن مقترح تقديم شعار وهوية مرئية جديدة للجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم، حيث قدمت د. سارة وائل المضف رئيسة قسم التصميم المرئي والداخلي في كلية العمارة بجامعة الكويت ورئيس الفريق المشكل في إعادة تصميم الهوية المرئية للجهاز بشرح فكرة الشعار الجديد وما يرمز له.
وأفاد العدواني أن مجلس الإدارة ناقش مذكرة حول الالتحاق بالدراسة في مؤسسات تعليمية في بعض الدول، كما أحيط المجلس علما بالتقارير حول الزيارات الافتراضية لجامعة الفيصل وجامعة الأمير محمد بن فهد في المملكة العربية السعودية وفقاً لمعايير الزيارات الافتراضية المستحدثة التي وضعها الجهاز مؤخراً .
وذكر مدير عام الجهاز الوطني انه تم مناقشة تقارير اللجان المتعلقة بالنظر في العديد من البرامج الحديثة والتي من شأنها تزويد سوق العمل بمدخلات غير تقليدية وعالية الكفاءة لتعزيز قدرة دولة الكويت التنافسية عالميا مع المحافظة على جودة التعليم ومتطلبات التحصيل العلمي التي تقتضي وضع الضوابط اللازمة لضمان تحققهما.
وثمّن العدواني الدعم المتواصل من رئيس واعضاء مجلس الادارة وإسهاماتهم العديدة في رئاسة وعضوية لجان الجهاز وفرق العمل فيه، والتي ساهمت بشكل كبير اصدار العديد من القرارات التي كان لها طيب الأثر على جودة التعليم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock