الجامعات الخاصة

جامعة الخليج تطلق برنامج «GUST Tech»

أعلنت جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا، إطلاقها برنامج “GUST Tech” التدريبي الأول من نوعه في الكويت، والذي يهدف إلى تطوير وصقل مهارات الطلبة في مجال التكنولوجيا لمدة 5 أسابيع.
وقالت الجامعة، في بيان صحافي، أمس، إن البرنامج التدريبي المجاني والموجَّه للطلبة من الصف العاشر حتى الثاني عشر، يشمل عدداً من المسارات، منها: تطوير تطبيقات الهواتف الذكية، وبناء وتصميم المواقع الإلكترونية، إلى جانب تطوير الألعاب الإلكترونية، والذكاء الاصطناعي، على أن تشمل حقيبة التدريب بشكل عام معارف مهمة، مثل: التسويق الرقمي، والتفكير التصميمي، وأمن المعلومات، وحقوق الملكية الفكرية، والأخلاقيات المهنية.
من جانبه، قال رئيس جامعة الخليج بالوكالة ونائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، البروفيسور بسام علم الدين، في تصريح صحافي،أول أمس، إن “هذا البرنامج يسلط الضوء على مجالات تكنولوجية حديثة باتت تتخذ دوراً كبيراً في تيسير حياتنا اليومية، مع كثرة تطبيقاتها المستخدمة”، مؤكداً ضرورة إتاحة المجال للجيل الصاعد ليحصلوا على التدريب المطلوب والمهارات اللازمة.
من جهتها، أوضحت المشرفة على البرنامج التدريبي، رئيس مركز التعليم والتعلم والأبحاث والأستاذة في قسم علوم الكمبيوتر، د. نورة الجري، أن البرنامج يهدف إلى تشجيع فئة الشباب على الابتكار الرقمي في مجال تقنيات الثورة الصناعية الرابعة، لافتة إلى أن فترة التدريب ستكون في مقر جامعة الخليج بمنطقة مشرف، وستشمل يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع بواقع 4 ساعات في كل يوم.
ونوَّهت الجري إلى أن المشاركة في هذا البرنامج أتيحت تحديداً للطلبة المسجلين في الصف العاشر والحادي عشر والثاني عشر، سواءً كانوا من المدارس الخاصة أو الحكومية، للفئة العمرية ما بين 15 و18 عاماً.
وأوضحت أن البرنامج الذي يتم تقديمه باللغتين العربية والإنكليزية سيطلب من المشاركين طرح مشروع عبر العمل الجماعي مع نهاية التدريب، مشيرة إلى أن الجامعة رصدت جائزة كبرى للفرق الفائزة بالمراكز الأولى، في الوقت الذي سيحصل جميع الطلبة المشاركين على شهادة إتمام التدريب في البرنامج، لافتة إلى أن الحفل الختامي للبرنامج سيكون في 21 مارس المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock