قسم السلايدشوأخبار منوعة

«الأبحاث» ينظم الملتقى الرابع للاختراعات

فتح أسواق وآفاق استثمارية وتجارية واعدة أمام القطاع الخاص

تحت رعاية القائم بأعمال مدير عام معهد الكويت للأبحاث العلمية د. مانع السديراوي، ينظم قطاع التسويق والعمليات التجارية في المعهد، الملتقى الرابع لاختراعات معهد الكويت للأبحاث العلمية، بالتعاون مع كل من مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، وجامعة قطر، وجامعة الكويت، ومركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع وذلك بهدف نشر الوعي بمجال براءات الاختراع والتسويق التجاري، وإيجاد أفضل الحلول المبتكرة لمواجهة المشكلات بمختلف أنواعها التي تعترض المؤسسات البحثية سواء العامة أو الخاصة، إلى جانب دفع التعاون بين قطاع البحث العلمي في البلاد ومؤسسات القطاع الخاص، بما يخدم الخطط التنموية للدولة.
ويعرض الملتقى أحدث براءات الاختراع التي نالها المعهد، مع بيان التطبيقات التجارية لها وفرص تحويلها إلى القطاع الخاص، والذي بدوره يقوم بالاستثمار بها وطرحها في الأسواق.
ويأتي اهتمام المعهد هذا في إطار توجه أوسع بتسجيل براءات الاختراع في الجهات العالمية المعتمدة، وقد أثمرت جهوده في هذا الاتجاه عن تسجيل (43) براءة اختراع خلال السنوات الخمس الأخيرة.
ويتطلع الملتقى إلى تحقيق خطوات إيجابية تجاه تطوير بيئة الأعمال في الكويت وفتح أسواق وآفاق استثمارية وتجارية واعدة أمام القطاع الخاص، وإيجاد فرص عمل جديدة، مع تنويع مصادر الدخل الوطني، ويمضي المعهد في ذلك وفقاً لاستراتيجية بعيدة المدى وخارطة طريق رسمها للأعوام 2010-2030 والتي تنفذ من خلالها مشاريع استراتيجية مع القطاعات الحيوية في الدولة وتُستكشف الحلول والتكنولوجيات المتطورة لدعم التنمية المستدامة وإيجاد أفضل السبل لتطبيقها بشكل متكامل.
سيبث الملتقى عبر المنصة الإلكترونية لبرنامج زوم، وذلك يوم الثلاثاء 15 فبراير 2022، في الساعة 10:00 صباحاً، وللراغبين في المشاركة التواصل على البريد الإلكتروني [email protected]

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock