التطبيقي

د. أحمد مندني يُطالب الوزير المضف بحل القضايا العالقة في التطبيقي

على دراية بقضايا الهيئة ولديه القدرة على حلها

قال د. أحمد مندني رئيس رابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب أنَّ هناك العديد من الملفات العالقة يتوجب على وزير التربية ووزير التعليم العالي د. علي المضف سرعة حسمها حفاظاً على سير العملية التعليمية، وكون أن مجلس إدارة الهيئة سوف يجتمع خلال الأيام المقبلة فكلنا أمل في الله عز وجل ثم في معالي الوزير بإدراج ثلاث قضايا ملحة على جدول أعمال اجتماع مجلس الإدارة المقبل، وهي كالتالي:
– مساواة الهيئة التدريسية في التطبيقي بزملائهم في جامعة الكويت من حيث النصاب التدريسي والساعات الزائدة عن النصاب.
– إقرار ترقيات أعضاء هيئة التدريس.
– تعويض المبتعثين الذين تعثرت بعثاتهم خلال جائحة كورونا لظروف خارجة عن إرادتهم.
وأشار مندني إلى أنَّ الوزير د. علي المضف أحد أبناء هيئة التطبيقي وهو على دراية تامة بجميع القضايا التي تعاني منها الهيئة ولديه القدرة على حلها، فهناك قضايا أخرى تبحث عن حسمها حيث سبق أن وافق مجلس إدارة الهيئة على فصل القطاعين ليتمكن كل قطاع من النهوض بذاته وتحسين جودة مخرجاته ، إلا أنَّ هذا الملف لازال عالقاً ولم يتم حسمه، إضافة لقضية المناصب القيادية الشاغرة، والتي تحتاج سرعة إصدار قرار بتشكيل اللجان الخاصة باختيار من يشغلون المناصب القيادية والإشرافية ليكون شغل هذه المناصب بالأصالة وليس بالتكليف أو الندب ليتمكن القيادي من العمل والإنجاز، مع الأخذ بعين الاعتبار أن تكون عملية الاختيار لهذه المناصب بناء على الكفاءة والابتعاد تماماً عن نظام الترضيات والمحاصصة السياسية.
وختم مندني تصريحه بالتأكيد على أنَّ الرابطة تبسط يداها لمعالي الوزير د. علي المضف من أجل تعاون مثمر وبناء يساهم في الارتقاء بهيئة التطبيقي بشكل خاص وبالتعليم في الكويت بشكل عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock