جامعة الكويت

جامعة الكويت تقبل جميع الطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات المتقدمين للفصل الثاني 2014/2015

Logo kuniv3

أعلن عميد القبول والتسجيل بجامعة الكويت الدكتور صبيح عبدالعزيز المخيزيم بأنه قد تم قبول 2187 طالبا وطالبة للفصل الثاني موزعين ما بين 1051 طالبا وطالبة مؤجل قبولهم للفصل الثاني والذين سبق إعلان اسمائهم مع نتائج قبول الفصل الأول الماضي ، و1136 طالبا وطالبة من الكويتيين وابناء الكويتيات من خريجي المرحلة الثانوية المستوفيين لشروط القبول وهم جميع الذين تقدموا بطلبات التحاقهم خلال فترة تقديم طلبات الالتحاق إلى جامعة الكويت للفصل الثاني 2014/2015 ، وهم المعلنة أسمائهم حاليا . اما عن الطلبة غير الكويتيين من الفئات المقرر قبولها سيتم إعلان نتائج قبولهم فور استلام أسماء المرشحين ضمن منح الرئيس الأعلى للجامعة .

المعدل المكافئ والنسب الدنيا للقبول بالجامعة

أوضح عميد القبول والتسجيل أنه حرصا على أن تكون أسس قبول الطلبة واضحة للجميع فقد تم نشر النسب الدنيا للقبول في كافة التخصصات للطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات حسبما مبين في الجدول المرفق على موقع عمادة القبول والتسجيل والصحف اليومية . وأضاف أن القبول في بعض الكليات مثل الهندسة والبترول والعلوم الإدارية والبنات الجامعية وعلوم وهندسة الحاسوب قد تم وفقا للمعدل المكافئ الذي يحسب بناء علي نتائج اختبارات القدرات الأكاديمية التي يؤديها كل طالب قبل التحاقه بالجامعة بالإضافة إلى نسبة الطالب في الشهادة الثانوية .

مركز خدمة العملاء

وعن مركز خدمة العملاء المخصص للطلبة المستجدين في عمادة القبول والتسجيل ، فأن العمل مستمر في المركز حتى يوم الخميس الموافق 25/12/2014 للرد على استفسارات الطلبة بشأن التخصصات المقبولين فيها ومواعيد تسجيلهم والحدود الدنيا للقبول في جميع كليات الجامعة ، وذلك من خلال الاتصال بالرقم المخصص له وهو 1866000.

فترة التسجيل في المقررات الدراسية

أوضح عميد القبول والتسجيل بأنه قد تم اعتماد قبول وتسجيل جميع الطلبة المؤجل قبولهم للفصل الثاني 2014/2015 ، وبالنسبة للطلبة المستجدين المعلن قبولهم حاليا ستكون فترة اعتماد قبولهم وتسجيلهم في المقررات الدراسية من يوم الأحد 28/12/2014 وحتى يوم الأربعاءر 31/12/2014 ، وقد خصص موعدا لتسجيل كل طالب ، وستقوم العمادة بإرسال رسائل قصيرة عبر الهواتف النقالة للطلبة المستجدين بموعد اعتماد قبولهم وتسجيلهم في المقررات الدراسية . فعلى جميع الطلبة مراعاة أهمية الالتزام بالمواعيد المحددة لهم والتوجه إلى صالة القبول والتسجيل بالشويخ حيث لن يسمح للطالب بدخول الصالة بعد فوات الموعد المحدد . علما بأنه لا يشترط حضور الطالب شخصيا لتسجيل المقررات ويمكن حضور من ينوب عنه بشرط وجود البطاقة المدنية الأصلية للطالب ونسخة طلب الالتحاق .

ويمكن للطلبة المقبولين معرفة موعد تسجيلهم من خلال صفحة العمادة على شبكة الإنترنت (http://registrar.ku.edu.kw) بالإضافة إلى نظام القبول الالكتروني ومركز خدمة العملاء . علما بأن الطالب الذي لم يحضر في الموعد المحدد له يمكنه اتمام عملية التسجيل في نهاية فترة التسجيل .

نتائج الطلبة المتوقع تخرجهم من الثانوية الإنجليزية

على جميع الطلبة المتوقع تخرجهم من المدارس الإنجليزية والذين قاموا بتقديم طلبات الالتحاق بالجامعة قبل 23/12/2014 تسليم شهاداتهم الأصلية خلال يومي عمل من إعلان نتائجهم النهائية تمهيدا للبت في قبولهم وتحديد موعد تسجيلهم في المقررات الدراسية .

وبهذه المناسبة تقدم الدكتور صبيح المخيزيم بالشكر لمسؤولي وموظفي عمادة القبول والتسجيل بصفة عامة وعلى رأسهم مديرة إدارة القبول ندى المطلق ومديرة إدارة التسجيل سنابل الدويسان، كما تقدم بالشكر لموظفي مركز نظم المعلومات وموظفي إدارة الأمن والسلامة وكذلك جميع الموظفين المشاركين في عملية القبول من خارج العمادة لجهودهم الطيبة وتعاونهم المثمر خلال فترة استلام أوراق الطلبة المستجدين للفصل الثاني 2014/2015 وتسجيلهم في المقررات الدراسية .

وفي نهاية حديثه تقدم عميد القبول والتسجيل بجامعة الكويت الدكتور صبيح عبدالعزيز المخيزيم بأطيب التهانى للطلبة المستجدين وذويهم بمناسبة قبولهم في جامعة الكويت متمنيا لهم المزيد من النجاح والتفوق .

 

 

 

 

الحدود الدنيا للقبـول بالجامعة للفصل الدراسي الثاني 2014/2015

الكلية

نسبة الثانوية

علوم بيولوجية

71.90

علوم رياضية وطبيعية

70

الحدود الدنيا للقبـول بالجامعة (المعدل المكافئ) للفصل الدراسي الثاني 2014/2015

الكلية

المعدل المكافئ *

التربية

علمي

ادبي

70.43

77.16

الشريعة

66.30

العلوم الاجتماعية

74.16

الآداب

66.30

العلوم الإدارية

علمي

أدبي

66.88

72

العلوم الحياتية

51.53

كلية الهندسة والبترول

 

هندسة مدنية

84.07

هندسة صناعية

83.85

هندسة بترول

86.88

هندسة كيميائية

83.17

هندسة ميكانيكية

80

هندسة كهربائية

80

كلية علوم وهندسة الحاسوب

 

هندسة الحاسوب

80

علوم الحاسوب

66.67

علوم المعلومات

60.20

 

 

 الحدود الدنيا المذكورة هي المعدل المكافئ الذي يحتسب

وفقا لنسبة الشهادة الثانوية ونتائج اختبارات القدرات الأكاديمية

مع مراعاة استيفاء الطالب لنسبة الشهادة الثانوية المطلوبة لكل كلية

 

 

للحصول على الاسماء انقر فوق 

xlsxأسماء الطلبة المقبولين للفصل الدراسي الثاني

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock