جامعة الكويت

جامعة الكويت بحاجة إلى 900 عضو مساند

كشفت مصادر مطلعة في جامعة الكويت أن قطاع التخطيط في الجامعة أوصى بزيادة أعداد الهيئة الأكاديمية المساندة من خلال التعيينات أو تطبيق حلول أخرى، كرفع سن التقاعد للهيئة الأكاديمية الحالية.

وأضافت المصادر لـ القبس أن التوصية جاءت لعدة أسباب، منها التزايد المستمر في أعداد طلبة الجامعة، الذي يحتم زيادة في الهيئة التدريسية، لضمان طرح الشعب الدراسية المطلوبة، مع الحفاظ على الجودة في التدريس، من خلال استقطاب الكفاءات التدريسية، وتحقيق التوازن في متوسط عدد الطلبة في الشعب.
عبء مرتفع

وأشارت الى أن معدل الشعب الدراسية الحالية لعضو الهيئة التدريسية المساندة يبلغ 11 شعبة لكل عضو، مما يعتبر مرتفعا بالمقارنة مع العبء التدريسي الاعتيادي، الذي يبلغ 5 شعب، وهذا ما يبين الحاجة الى توفير ما يزيد على 900 عضو أكاديمي مساند لمقابلة إجمالي الشعب المطروحة في الجامعة فصلياً.

وذكرت ان عدد الشعب، التي تم طرحها للهيئة الأكاديمية في كليات جامعة الكويت للفصل الدراسي الثاني هذا العام، 638 شعبة، موزعة على 9 كليات ومركز اللغات، مشيرة الى أن أكثر الشعب كانت في الآداب بواقع 77 شعبة، تلتها كلية العلوم بـ76 شعبة، بينما في المرتبة الأخيرة كلية العمارة بـ10 شعب فقط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock