قسم السلايدشوجامعة الكويت

نظام تسجيل طلبات الالتحاق بالجامعة معطل لليوم الثالث

قطع الكيبل البحري يمنع الطلبة من الوصول إلى صفحة التسجيل

لم يحالف الحظ الطلبة الراغبين في الالتحاق بجامعة الكويت خلال فترة انطلاق عمليات تقديم الطلبات للدراسة في الجامعة، بسبب تعطل نظام التسجيل الإلكتروني منذ الأحد الماضي.
وتوافد العديد من الطلبة وأولياء الأمور إلى صالة زين في موقع الشويخ، للاستفسار عن عدم قدرتهم على الدخول إلى النظام الجامعي الخاص بالتسجيل، حيث لوحظ أن أكثر الأسئلة الموجهة تتعلق بعدم قدرتهم على تقديم طلبات الالتحاق.
وعن تفاصيل الخلل الذي أصاب نظام التسجيل، ذكرت مصادر مطلعة في الجامعة أن “الخلل يعود إلى تعطل الكيبل البحري، ومن المرجح أن يتم تمديد فترة التقديم أمام الطلبة الراغبين في التسجيل بالجامعة”، مشيرة إلى أن الجدول الزمني لخطة القبول بالجامعة يحدد الاثنين المقبل (31 الجاري)، آخر يوم لتقديم الطلبات، لكن في حال وجود هذا الخلل سيتم تمديد فترة التسجيل واستقبال طلبات الالتحاق لتعويض فترة أعطال النظام.
في مجال اخر، انتهت عمادة القبول والتسجيل في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب من استقبال طلبات الالتحاق بكليات ومعاهد الهيئة لخطة الشواغر في الفصل الدراسي الثاني 2021-2022 دون مشاكل تُذكر عبر الموقع الإلكتروني للهيئة.
ودعا رئيس الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة عبدالله الجويسري، في تصريح صحافي، الطلبة الذين سجلوا في طلبات الالتحاق بكليات ومعاهد الهيئة عبر موقعها في خطة الشواغر للفصل الدراسي الثاني إلى الالتزام بمواعيد حضور اختبارات القدرات التي تجري خلال الأيام المقبلة في مختلف تخصصات الهيئة، مشيرا إلى أن نتائج قبولهم مرتبطة بنتائج اختبارات القدرات.
وقال الجويسري، في تصريح صحافي إنه “بعد انتهاء فترة استقبال طلبات الالتحاق، فإن عمادة القبول والتسجيل تقوم بفرز ملفات المتقدمين وتوزيعهم وفقا لأعلى معدل في نتائج الثانوية أو بناء على نتائج اختبارات القدرات”، لافتاً إلى أن العمادة في الوقت نفسه تعمل على التدقيق بشكل متكرر، حتى لا يتعارض تسجيل الطلبة في مؤسسات تعليمية مناظرة وتضيع فرصة الالتحاق.
وتابع الجويسري: “لم نشهد أي مشاكل فنية، ونظام التسجيل يستقبل الطلبة بشكل آلي ومنتظم دون أي مشاكل تذكر”، مبينا أن الاتحاد يتابع مع العمادة قبول جميع الطلبة المستوفين لشروط القبول.
من جهته، أشاد رئيس لجنة المستجدين في الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة نواف الجنفاوي، بالموقع الإلكتروني الجديد الذي دشنته الهيئة مع بداية عملية التسجيل، حيث كان مرناً وسهل التعامل معه عن النظام السابق.
وناشد الجنفاوي، في تصريح صحافي، أمس، المستجدين الحرص على المواعيد الموجودة في استمارات التسجيل، سواء مواعيد تسليم المستندات أو مواعيد المقابلات الشخصية والقدرات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock