قسم السلايدشوجامعة الكويت

د. عائشة العازمي: تبادل الأفكار والخبرات بين الباحثين والمختصين في مؤسسات التعليم العالي محلياً وعالمياً

«تطوير التعليم بالجامعة» ينظم المؤتمر الدولي الأول للتطوير الأكاديمي في التعليم العالي تحت شعار «رؤية جديدة لعهد جديد»

تحت رعاية مدير جامعة الكويت بالإنابة أ. د بدر البديوي ينظم مركز تطوير التعليم في كلية التربية بجامعة الكويت وبالتعاون مع كلية العلوم التربوية في جامعة هلسنكي المؤتمر الدولي الأول للتطوير الأكاديمي في التعليم العالي تحت شعار «رؤية جديدة لعهد جديد» المقام افتراضياً خلال الفترة من 19 إلى 20 يناير 2022.
وينطلق هذا المؤتمر من دور المركز التفاعلي مع كل ما يستجد من برامج تطويرية تتماشى مع الأحداث العالمية ومتطلبات القرن الحادي والعشرين لتطوير عملية التعليم والتعلم لاسيما في التعليم العالي.
وبهذا الصدد ذكر القائم بأعمال عميد كلية التربية أ.د فايز الظفيري أن هذا المؤتمر الذي تقيمه كلية التربية بجامعة الكويت يعد مؤتمراً دولياً لتطوير التعليم العالي برؤية جديدة وتطلعية تتماشى مع خطة التنمية في دولة الكويت، منوهاً أن المؤتمر يقام على مدى يومين 19 و20 يناير بالتعاون مع جامعة هلسنكي، ويتضمن جلسات أكاديمية لمتحدثين من جامعة الكويت ومن خارجها لتناول الجوانب المتعلقة بجودة التعليم، والاعتماد الأكاديمي، والبحث العلمي في مساحة حوارية تفاعلية تبث عبر الإنترنت بمشاركة كل من الطلبة والأكاديميين المهتمين بتطوير التعليم وجودته.
وبدورها أعربت القائم بأعمال مدير مركز تطوير التعليم ومقرر المؤتمر د. عائشة العازمي عن سعادتها بإقامة مثل هذه المؤتمرات التي تتيح الفرصة للباحثين والمختصين في مؤسسات التعليم العالي على المستويين المحلي والعالمي لتبادل الأفكار والخبرات، وذلك من خلال تقديم ملخصات لأبحاث أصيلة في مجال تطوير التعليم العالي، وفتح سبل التعاون ما بين مؤسسات التعليم العالي المحلية ومثيلاتها العالمية، مشيرة إلى أن هذا المؤتمر يأتي بمشاركة ما يقارب 30 باحث على مستوى العالم وستبث جلساته على قنوات خاصة تمكن الجميع من متابعتها والاستفادة منها.
وعلى هامش المؤتمر وبالتعاون مع @worlduniranking ستعقد ورشة حول التصنيفات العالمية في التعليم العالي يوم الخميس الموافق 19 يناير 2022 من الساعة 2 إلى الساعة 4 يقدمها المدير التنفيذي لشركة QS العالمية Dr. Ashwin Fernandes.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock