قسم السلايدشووزارة التربية

وزارة التربية : اختبارات «الثانوية» تنطلق اليوم

بينما تستقبل مدارس المرحلة الثانوية طلاب الصفين العاشر والحادي عشر صباح اليوم لأداء اختبارات الفترة الدراسية الأولى، كشفت مصادر تربوية مطلعة رصد الفرق الخاصة بـ «التربية» عدداً من حالات الإصابة بـ «كورونا» بين الطلبة في بعض المدارس المتوسطة أمس، لافتة إلى ظهور إصابات في مدرستين؛ إحداهما في «تعليمية الفروانية» والأخرى في «تعليمية مبارك الكبير».
وأشارت المصادر إلى أن الوزارة اتخذت عدة إجراءات؛ منها إغلاق لجان الاختبارات في هاتين المدرستين، إضافة إلى منع المعلمين والمعلمات فيهما من المراقبة على اللجان لحين خضوعهم لفحص
الـ pcr وظهور نتائجه، لافتة إلى أن الجهات المختصة بالوزارة تعمل على إعداد جدول اختبارات مؤجل للطلبة المصابين، مراعاة لظروف جائحة «كورونا».
إلى ذلك أكد وكيل الوزارة، د. علي اليعقوب أن قطاع التعليم العام عمل على إعداد جدول اختبارات مؤجلة للطلبة المصابين أو المحجورين خلال فترة الاختبارات الحالية، مبينا أن وكيل التعليم العام، أسامة السلطان، عمل على إعداد الإجراءات الواجب اتخاذها مع الطلبة وآلية تكييف اختباراتهم.
وفي سياق متصل، أكدت المصادر أن الإدارات المدرسية شددت على الطلبة بضرورة الالتزام بإحضار شهادة فحص
الـ pcr سلبي لدخول الاختبارات الحالية، مؤكدة أنه في حال عدم الالتزام فلن يسمح للطالب بدخول الاختبار.
وتابعت المصادر أن الأوضاع الصحية في المدارس مستقرة إلى حد ما، رغم تسجيل عدد محدود من حالات الإصابة بـ «كورونا» بين الطلاب، وهذا الوضع كان متوقعا مسبقاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock