قسم السلايدشووزارة التربية

وزارة التربية : مركز إرشاد أكاديمي لطلبة الثانوية

لتوجيههم إلى أفضل التخصصات في الجامعات العالمية

دعت وزارة التربية الإدارات المدرسية في المرحلة الثانوية إلى إبلاغ الطلاب والطالبات بمشروع مركز الإرشاد الأكاديمي التابعة للهيئة العامة للشباب، والذي يهدف إلى توجيه وإرشاد الطلبة لأفضل التخصصات في الجامعات العالمية المرموقة.
وطالب المدير العام لمنطقة العاصمة التعليمية بالإنابة جاسم بوحمد، مديري المدارس الثانوية بالعمل على تعميم إعلان المركز، موضحاً أنه يختص بتوجيه طلبة الثانوية الكويتيين للالتحاق بأفضل الجامعات العالمية، ومساعدتهم في استيفاء الشروط الخاصة بالقبول في هذه الجامعات، بما يتوافق مع ضوابط وزارة التعليم العالي بشأن بعثات التميز.
من جانب آخر، تواصل الجهات المختصة في وزارة التربية استعداداتها لاختبارات طلبة المرحلة الثانوية، إذ أكدت مصادر تربوية أن المطبعة السرية انتهت من طباعة اختبارات طلبة الصفوف من العاشر حتى الثاني عشر بالقسمين العلمي والأدبي، والتعليم الديني، موضحة أن الاختبارات سيتم البدء في توزيعها على اللجان صباح كل يوم وفق إجراءات وضوابط مشددة، لضمان عدم تسريبها.
وذكرت المصادر أن الوزارة وفَّرت السيارات الخاصة لنقل الاختبارات، منوهة إلى أن «التربية» تستعين عادة بوزارة الداخلية لتأمين عملية نقلها، والتي تنطلق للصفين العاشر والحادي عشر في 29 الجاري، فيما تنطلق اختبارات الصف الثاني عشر في 12 يناير المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock