قسم السلايدشووزارة التربية

6 اشتراطات رئيسية للمدارس الخضراء

أكد عبدالله الزيدي عضو البرامج والأنشطة بالجمعية الكويتية لحماية البيئة أن «برنامج المدارس الخضراء» في نسخته السادسة للعام الدراسي الجاري 2016/ 2017 سيطبق معايير تحقيق المدرسة الخضراء والتي تعتمد على تحقيق 6 اشتراطات رئيسية.
وبين الزيدي في تصريح صحافي اليوم أن من بينها تشكيل ناد بيئي في المدرسة يعمل كنظام شرطة البيئة في مراقبة تطبيق قوانين برنامج المدرسة الخضراء ونشر الوعي البيئي بين الطلبة والطالبات ضمن المنهج المشمول في برنامج المدارس الخضراء.
فضلا عن ترشيد الاستهلاك في الكهرباء والماء واستخدام تطبيقات الطاقة البديلة قدر المستطاع، بالإضافة إلى إدارة النفايات بالمدرسة بالطرق السليمة (تقليل الاستهلاك – إعادة الاستخدام – إعادة التدوير).
وحول نشر الوعي البيئي أكد عضو البرامج والأنشطة بالجمعية أنه سيتم من خلال فريق النادي البيئي من خلال نشرات علمية والاذاعة المدرسية وحملات التوعية في المدارس ومواقع التواصل الاجتماعي.
بالإضافة إلى المشاركة في الاعمال التطوعية الخارجية وحضور الرحلات العلمية الهادفة، وأخيرا محور تطوير وتدريب فريق النادي البيئي (من معلمين وطلبة) وما يشمله من ورش عمل علمية وتطبيقية وذلك لتحقيق اهداف البرنامج.
وختم عبدالله الزيدي أن تحقيق تلك الاشتراطات يتم عن طريق التسجيل في برنامج «المدارس الخضراء» وتسجيل الأندية البيئية في المدارس ضمن البرنامج ليتم تدريب الفريق من قبل مدربين البرنامج في ورش اختصاصية بالتعاون مع المركز البيئي للطلبة.
وأكد أن 40 مدرسة سجلت في برنامج المدارس الخضراء عبر الموقع الالكتروني، لافتا الى أن البرنامج يستوعب 50 مدرسة هذا العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock