كتاب أكاديميا

المجالس الطلابيه بصوت واحد!؟

IMG 5625

لا يخفى على المتابع للساحة النقابية ان مجلس الأمة خلال الفترة السابقة قد ناقش أو طرح مسألة الصوت الواحد في الجامعة إسوة بالجامعات الخاصة. وحسب القرار فإن كل مرشح ينزل لوحده منفردا لا يتبع اي قائمة طلابية، وقد خصصوا جلسة في مجلس الأمة عما قريب بإذن الله لمناقشة هذا المقترح الحاسم والجريء.

بالنسبة لنا كطلبة، فإننا نرى بأنه من الأفضل تطبيق هذا القرار وإتباع هذه الألية في جامعة الكويت، إسوة بمجلس الأمة والبلدي والجامعات الخاصة. لأنه بالفعل الآلية الانتخابية الحالية غير مفيدة لمجتمعنا، ولا تأتي بالنتائج المرجوه.

فالنظام الإنتخابي الحال أصّل وعزز الطائفية والقبلية والحزبية. فتجد هذا يتبع التيار المستقل وهذا التيار الاخواني وهذا الوسطي وهكذا، والخاسر الأول والأخير الكويت.

فكم من كفاءة خسرت هذه الانتخابات او لم تتطرق للخوض بها بسبب ان قاعدتها لا تتعدى ١٠٠ صوت بالمقابل القوائم تبدأ قواعدها من ٢٠٠ وأكثر، وقد وتصل إلى الاف الأصوات بسبب التحالفات والتقسيمات بين القبائل وبين الاحزاب وغيرها.

نتمنى ان يخوض مجالسنا الطلابية جميع اطياف المجتمع، فسميت جامعة لانها تجمع جميع الأطياف. ولا يقتصر على طرف دون طرف، مثال على ذلك أن بعض الجامعات الخاصة، حيث يكون التصويت بصوت واحد، وكل طالب ينزل لوحده وينتخب ٥٠ طالب، وعند انتهاء الانتخابات يتم التصويت بين الأعضاء على انتخاب او تزكية المجلس الطلابي. فعلا نحن بحاجه لمثل هذه المجالس.

عبدالله الصبره


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock