وزارة التربية

الوتيد كرمت الطلبة المخترعين في مدرسة حمد الرجيب

151220141225

اكاديميا – أكدت وكيل وزارة التربية د. مريم الوتيد على ان توصل الطلاب إلى اكتشاف جهاز روبوت لقياس حجم التلوث في الماء و الهواء و المساهمة في تكوين بيئة سليمة خالية من التلوث يعد خطوة متميزة و رائدة في مجال العلوم.

و أشادت د. الوتيد بالجهود التي بذلها الطلاب للوصول لهذا المستوى المتميز وذلك في حفل تكريم الطلبة الحاصلين على المراكز المتقدمة في مسابقة الروبوت على مستوى دول الخليج العربي الذي أقيم في مدرسة حمد الرجيب صباح أمس بحضور الوكيل المساعد للتنمية التربوية و الأنشطة بدر الفريح, مشيرة إلى أن هذا الانجاز جاء بدعم أولياء أمور الطلاب و أعضاء الهيئتين التدريسية و الإدارية.

كما اثنت د. الوتيد على الجهود الطلابية الدائمة و المستمرة للحصول على المراكز المتقدمة في المسابقات العلمية داعية إلى زيادة مراكز الروبوت و التوسع في انتشارها في مختلف المناطق التعليمية في البلاد.

{xtypo_rounded3} وعبرت الوتيد عن سعادتها لحصول الطلبة على براءة اختراع في هذا المجال مما يحمي جهودهم وأفكارهم مشيرة إلى أن المنهج العلمي يعد داعما رئيسا لجهود الطلاب و المعلمين و أولياء الأمور لتحقيق هذا الانجاز. {/xtypo_rounded3}

وعبرت الوتيد عن سعادتها لحصول الطلبة على براءة اختراع في هذا المجال مما يحمي جهودهم وأفكارهم مشيرة إلى أن المنهج العلمي يعد داعما رئيسا لجهود الطلاب و المعلمين و أولياء الأمور لتحقيق هذا الانجاز.

و من جانبه أعرب الوكيل المساعد للأنشطة الطلابية و التنمية بدر الفريح عن سعادته لما أنجزه طلاب مدرسة حمد الرجيب من مراكز متقدمة في هذه المسابقة متمنيا لهم التوفيق و النجاح.

وأفاد الفريح أن “طلبة حمد الرجيب ساهموا في الاختراع الذي يصب في خدمة البيئة ويسهم في الحد من التلوث والقضاء على المشاكل في البيئتين البرية والبحرية.

و على صعيد متصل ذكر كل من الطالب علي الوزان و الطالب سليمان التميمي و الطالب يوسف التورة من مدرسة ثانوية حمد عيسى الرجيب بنين ان فكرة مشروع «سيد التلوث» الذين قاموا بإعداده جاءت من ملاحظتهم لعملية نفوق الأسماك في أماكن مختلفة من الخليج العربي، و خصوصا المواقع التي يصعب الوصول إليها. و قد تم اكتشاف عدم قدرة قوارب خفر السواحل على الوصول إلى الأماكن القريبة من الشاطئ.

و أفادوا بأنهم قاموا بتصميم قارب خشبي يحمل روبوتا يحتوي على مجسات تقوم بقياس مجموعة من التغيرات التي تطرأ على مياه البحر كنسبة الأكسجين المذابة به ودرجة حرارته بالإضافة إلى درجة الحموضة.

و من جهته أشاد مدير مدرسة حمد الرجيب إسماعيل بهمن بجهود و دعم وزارة التربية للطلاب الموهوبين و توفير جميع احتياجاتهم لتطوير مستوى التعليم في الكويت.

و على صعيد أخر كرمت وكيل وزارة التربية د. مريم الوتيد المعلمة سارة الأمير من مدرسة نائلة المتوسطة للبنات بمناسبة اختيارها من قبل شركة مايكروسوفت اوفس من بين قائمة عالمية تضم 800 معلم مبدع للعام الدراسي 2014-2015,لما قامت به من دور بارز في توظيف تقنيات التعليم المبتكرة و الاعتماد على التكنولوجيا داخل الفصول الدراسية.

و في السياق ذاته, ذكرت مديرة المدرسة حصة السويدان بان المعلمة سارة الأمير لها أداء متميز في تطوير العملية التربوية كما قدمت العديد من الدورات و ورش العمل للمدراء و المعلمين في منطقة العاصمة التعليمية.

كما كرمت د. الوتيد الطالبة جوري الجلاهمة لتميزها في تلاوة القران الكريم .

 

151220141228

 

151220141126

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock