وزارة التربية

مركز صباح الاحمد للموهبة الكويتي يعلن تسجيل 15 مشروعا كويتيا جديدا

أعلن مركز صباح الاحمد للموهبة والإبداع التابع لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي اليوم الاثنين تسجيل 15 مشروعا كويتيا جديدا وحصول أصحابها على شهادة براءة اختراع معتمدة عالميا من المركز.

وأعرب المدير العام للمركز بالإنابة أمير عبدالغفور في تصريح صحافي عن سعادته بهذا الإنجاز الكويتي وبقدرات شباب الكويت وعقولهم النيرة مؤكدا استمرار المركز بدعم ومساعدة المخترعين وابراز اختراعاتهم محليا وعالميا والعمل على تطويرها حتى ترى النور.

وأوضح عبدالغفور ان من الاختراعات التي تم تسجيلها (مسند القدم والساق المحمول) للمخترعة جيهان القريني و(قاعدة متحركة لذوي الاحتياجات الخاصة لاستخدام السلالم) للمخترعة هبة الهزاع و(مطفأة السجائر السريعة الأمنة والمكتب المتنقل ومفرش تثبيت الاغراض في صندوق الامتعة) للمخترع خالد علي.

وأضاف ان من الاختراعات المسجلة أيضا (أداة مساجية لفتح وتسليك انسداد القناة الدمعية لدى الأطفال دون سن العام) للمخترعة حمدة عداي و(أداة سلحفاة القمر التعليمية) للمخترع الدكتور أيوب الأيوب و(نظام التبريد بالتكسير الجزيئي متعدد المراحل المتنقل) للمخترع أحمد مظفر و(جهاز مجموعة سماعات الأذن) للمخترع حسين مظفر.

وذكر ان من الاخراعات كذلك (نظام تجاوزات مخالفات السائقين عند اشارات المرور والطرق الجانبية) للمخترع حمد الرشيد و(بدلة ضد الصدمات) للمخترعة ابتسام مصطفى و(الملقط الجراحي ثنائي الرأس ونظرية شفط الكأس في الأجهزة الطبية المزروعة وحامل الابرة الجراحية العمود) للمخترع الدكتور حسن الشمري.

ودعا عبدالغفور أصحاب المشاريع والافكار من أبناء الكويت لزيارة الموقع الالكتروني الرسمي للمركز والتعرف على الفترات التي يستقبل بها طلبات تسجيل براءة الاختراع.

وأشار إلى ان المركز يقوم حاليا باستقبال الطلبات للفترة الثانية التي انطلقت من بداية شهر مايو الحالي وتستمر حتى نهاية يوليو المقبل. (كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock