التطبيقي

ندوة “الوعي الضريبي” بالسكرتارية

paaet

اقام معهد السكرتارية و الادارة المكتبية التابع للهيئة العامة للتعليم التطبيقي و التدريب بالتعاون مع قسم الاعلام الضريبي بوزارة المالية ندوة بعنوان “الوعي الضريبي” بحضور المدير الاداري و المالي احلام سبت وعدد من اعضاء هيئة التدريب بالمعهد .

خلال الندوة تحدثت رئيس قسم الاعلام الضريبي مي الكندري فيها عن ماهية الضرائب و المبالغ التي تؤخذ من الشركات و الأفراد موضحه انها تؤخذ من قطاع معين و ذلك بهدف تنمية القطاعات حيث تنقسم الضرائب الى قسمين مباشرة تفرض على قطاعات محددة و لها شروط معينة و نسبتها 1% و غير مباشرة مثل الرسوم و الخدمات التي يتم تحصيل رسوم عليها مضيفه ان الضرائب في كثير من الدول لا تستخدم كعائد مادي لها بل تعتمد على الايراد النفطي الكبير .

و بدوره تحدث مراقب التخطيط بوزارة التخطيط اسامة القصار تحدث عن الضريبة في دولة الكويت و التي تفرض على الشركات المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية فقط ثم تعطى لوزارة المالية التي بدورها توصلها الى اعادة الهيكلة لسد دعم العمالة الوطنية .

و بختام الندوة تم تكريم مراقب التخطيط بوزارة المالية اسامة القصار ورئيس قسم الاعلام الضريبي مي الكندري على جهودهم المبذوله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock