التطبيقي

إنطلاق فعاليات “النزاهة المجتمعية … رؤية أم غاية

10122014118

أكاديميا – تحت رعاية سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الصباح نظمت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي و التدريب ملتقى ” النزاهة المجتمعية … رؤية أم غاية” بحضور معالي وزير التربية و وزير التعليم العالي د. بدر العيسى و مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي و التدريب بالإنابة د. محمود فخرا و نائب المدير العام للتخطيط و التنمية صباح البحر الحجرف و نائب المدير العام للتعليم التطبيقي و اللحوث بالإنابة د. جاسم الأنصاري و نائب المدير العام لشؤون التدريب م. حجرف الحجرف عدد من القيادات بالهيئة و جهات الدولة وضيوف الحفل.

{xtypo_rounded3} ملتقى النزاهة المجتمعية يهدف الى تسليط الضوء على المعايير العالمية المطلوبة لتحقيق مفاهيم النزاهة بكل أشكالها في المجال الاكاديمي و المالي و الإداري.{/xtypo_rounded3}

بهذه المناسبة ألقى معالي وزير التربية و وزير التعليم العالي د. بدر العيسى كلمة أشاد فيها بالدور البارز للهيئة العامة للتعليم التطبيقي و التدريب بصفتها مؤسسة أكاديمية تعليمية مسؤولة عن إعداد و بناء أجيال يتم تأهيلها و تقديمها لسوق العمل مسلحة و مزودة بأحدث العلوم و المعارف ، مؤكدا على أن هذا الملتقى يعطي دلالات واضحة و محددة على حرص صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله و رعاه و ايمانه التام بكافة الجهود المبذولة التي تدعم مبادئ الشفافية و النزاهة ، مبينا أن المؤسسات الأكاديمية في البلاد التي تسعى إلى تعزيز دور الفرد في مختلف مراحل حياته التعليمية و تقديم كل ما يسهم في زيادة تحصيله العلمي و العملي ليكون عنصرا فعالا في مجتمع يتمتع بمبادئ و قيم أهمها الشفافية و النزاهة.

و شدد د. العيسى على مفاهيم النزاهة و الشفافية باعتبارها أحد أهم دعامات المجتمع و أساس نمو الدولة و تطورها لذا يجب العمل على ايجاد اصلاحات ملموسة قابلة للتطبيق على أرض الواقع معربا عن سعادته بالجهود التي تقدمها الهيئة لتطبيق معايير النزاهة و الشفافية في كافة قطاعاتها.

و من جانبه أكد مدير عام الهيئة بالإنابة د. فخرا على أن فكرة اقامة هذا الملتقى تأتي تزامنا مع الاحتفالات باليوم العالمي لمكافحة الفساد و انطلاقا من مسؤولية الهيئة اتجاه المجتمع و المتمثلة في تعليم الأجيال و اعدادهم الاعداد العلمي السليم و خلق جو أكاديمي يتميز بتكافؤ الفرص و الالتزام بآداب و سلوكيات مهنة التعليم ، موضحا أن النزاهة و الشفافية هي مفاهيم سامية و راقية تتحقق من خلال أداء قطاعات المجتمع لأعمالها بأمانة و مصداقية ، مشيرا الى أن الهيئة تسعى بشكل دائم لدعم المجتمع من خلال تقديم البرامج الدراسية و الدورات المتنوعة عن طريق كلياتها و معاهدها.

و أضاف د. فخرا أن ملتقى النزاهة المجتمعية يهدف الى تسليط الضوء على المعايير العالمية المطلوبة لتحقيق مفاهيم النزاهة بكل أشكالها في المجال الاكاديمي و المالي و الإداري.

و بدوره أشاد رئيس الهيئة العامة لمكافحة الفساد المستشار عبدالرحمن النمش الى أن اهتمام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي و التدريب باليوم العالمي لمكافحة الفساد و اقامة مثل هذه الفعاليات ينم عن فهم عميق لأهمية مكافحة الفساد و ضرورة الاصطفاف الوطني لمواجهة كافة مظاهره و التوعية لمخاطره ، موضحا أن النزاهة و الشفافية من الأمور التي توفر بيئة صالحة لتحقيق خطط التنمية المستدامة التي من شأنها الارتقاء بالوطن.

و أضاف النمش أن انشاء الهيئة العامة لمكافحة الفساد أتى من ادراك القيادة السياسية للدولة لأهمية وقاية المجتمع من مخاطر الفساد و حماية المال العام حيث وفرت الدعم اللازم و منحتها الاستقلالية في مباشرة مهامها كهيئة رقابية تختص بمكافحة كافة مظاهر الفساد من رشوة و محسوبية و وساطة و تعد على المال العام و استغلال النفوذ و الكسب الغير مشروع داخل مؤسسات الدولة المختلفة.

ثم بدأت فعاليات الملتقى بحلقة نقاشية أدارها د. نبيل القلاف تحدث فيها كلا من د. بدر ملك من الهيئة العامة للتعليم التطبيقي و التدريب و د. حسن السند من جامعة الكويت و نائب مجلس الأمة الكويتي و عضو اللجنة التعليمية حمود الحمدان حول النزاهة الأكاديمية و كيف تكون قادرة على خلق جيل صالح يستطيع حماية الوطن من الفساد و المفسدين و التعريف بميثاق العمل للمؤسسات التعليمية و أقسامه ، كما تم التطرق الى موضوع التأصيل الشرعي لمبدأ النزاهة و قوانينه.

 

10122014119101220141191


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock