الجامعات الخاصة

جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا تصنف ضمن 5% من الجامعات حول العالم الحاصلة على اعتماد تطوير كليات إدارة الأعمال الدولي AACSB

 

image copy copy copy copy copy copy copy copy copy copy copy copy copy copy copy copy copy copy copy copy copy copy copy copy copy copy copy copy

 

 

أعلنت جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا اليوم عن حصول كلية إدارة الأعمال بها على اعتماد الاتحادالدولي لتطوير كليات إدارة الأعمال AACSB، والذي يعد من أعرق هيئات الإعتماد الدولية التي تقدم خدماتها للهيئات والمؤسسات التعليمية حول العالم. وبهذا تكون الجامعة الخاصة الأولى في دولة الكويت وضمن 5% من الجامعات حول العالم الحاصلة على مثل هذا الاعتماد الدولي المرموق.

ويعد الاتحاد الدولي لتطوير كليات إدارة الأعمالAACSB من أقدم وأرق هيئات الاعتماد الدولية الموثوقة في العالم للهيئات والمؤسسات التعليمية التي تقدم خدمات أكاديمية ودرجات الماجيستير والدكتوراه في مجال المحاسبة وإدارة الأعمال. ويعتبر الحصول على هذا الاعتماد من المعايير المهمة التي تؤكد على مستوى ونظام التعليم في أي مؤسسة تعليمية تمنح شهادات في مجال إدارة الأعمال، إذ منح هذا الاتحاد اعتماده فقط لــ 717 كلية إدارة أعمال في 98 دولة حول العالم منهم جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا بالكويت .

وفي هذا الصدد أكد الدكتور دونالد بيتس رئيس جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا “ إن هذا الاعتماد إنجاز جديد للجامعة ويعكس المستوى العالمي الذي حافظت الجامعة عليه لتكون ضمن  صفوة الجامعات العالمية وبمكانة مرموقة ترفع مستوى التعليم في الكويت إلى المستوى العالمي”. 

وأضاف دكتور. بيتس: “أهنئ زملائي في جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا على هذا الإنجاز، وأتقدم بالشكر لأعضاء هيئة التدريس والموظفين الذين عملوا بجد على مدى السنوات لجعل هذا الاعتماد حقيقة وواقع مملوس. كما أشكر السادة مجلس الأمناء على قيادتهم الحكيمة ودعمهم المتواصل لتوفير فرص تعليمية ذات مستوى أكاديمي عالمي لطلاب الكويت.”

وحصلت الجامعة على هذا الاعتماد بعد عملية مطولة وخطوات متعددة تضمنت عمليات تدقيق داخلي وتقييم وتحسين لعدد من المعايير المطلوبة للحصول على هذا الاعتماد، وهي العملية التي أكملتها الجامعة بنجاح وفي وقت قياسي يعادل نصف المدة المعتادة لمثل تلك الإجراءات.

تعد جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا من أولى الجامعات المحلية التي قامت بتطوير وتطبيق خطة محكمة للحصول على هذا الاعتماد، تضمنت توفير بيئة تدريس عالية الجودة وبرامج متطورة وترابط نشط ومتبادل بين مخرجات التعليم ومتطلبات سوق العمل. وأن الجامعة للحفاظ على هذا الاعتماد الدولي والميزة المهمة ستخضع لمراجعة دورية كل خمس سنوات للتأكد من التزامها بمعاييره .

وبدوره هنأ الدكتور روبرت ريد، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس الاعتمادات بالاتحاد الدولي، جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا ممثلة في رئيسها الدكتور دونالد بيتس على كونها الجامعة الخاصة الأولى في دولة الكويت التي تحصل على مثل هذا الاعتماد الدولي المهم، كما رحب بانضمامها لأسرة الاتحاد.

 

وأضاف د. ريد: ” أن هذا الاعتماد بمثابة الإنجاز الأهم لأي مؤسسة أو هيئة تعليمية تمنح شهادات في مجال إدارة الأعمال، وأن جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا وكلية إدارة الأعمال وجميع العاملين فيها كانوا ملتزمين بما يكفي للحصول على هذا الاعتماد العالمي المهم. وتطلب حصول جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا على هذا الاعتماد التزام ذاتي وصارم للوفاء بمتطلباته التي حققتها علاوة على التزامها المستمر بتطوير نفسها كمؤسسة تعليمية تقدم لطلابها أفضل الخدمات التعليمية ذات الجودة العالية.

 

الجدير بالذكر أن الحصول على اعتماد الاتحاد الدولي لتطوير كليات إدارة الأعمال AACSB كان ضمن الخطة الاستراتيجية 2017 لجامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا، وتماشيا مع رؤيتها الأكاديمية كجامعة للمستقبل. واصلت جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا التوسع لتطوير برامجها ومناهجها بما يوفر لطلابها تعليم ذو جودة عالية، ضمن بيئة أكاديمية وتعليمية تعزز من التميز والخبرة والمعرفة لإكسابهم المهارات والأدوات اللازمة ليصبحوا قادة المستقبل .


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock