وزارة التربية

الوزير الفارس شارك في اجتماع وزراء التعليم العالي والبحث العلمي بدول مجلس التعاون

أكاديميا| التعليم العالي

شارك وزير النفط وزير التعليم العالي د. محمد الفارس في الاجتماع الحادي والعشرين للجنة وزراء التعليم العالي والبحث العلمي بدول مجلس التعاون، وذلك أمس الأحد عبر تقنية الاتصال المرئي، برئاسة معالي الدكتور ماجد بن علي النعيمي وزير التربية والتعليم بمملكة البحرين، رئيس الدورة الحالية، وبمشاركة معالي الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.
وفي بداية الاجتماع، اطلع الوزراء على البيان الختامي الصادر عن المجلس الأعلى في دورته الحادية والأربعين «قمة السلطان قابوس والشيخ صباح» (العلا ـ يناير 2021م)، وتقدموا بأسمى آيات الشكر والتقدير والامتنان لقادة دول المجلس التعاون، على الدعم المستمر والقرارات المباركة الموجهة لدعم أبناء دول مجلس التعاون والارتقاء بمسيرة العمل الخليجي المشترك بما فيها التعليم، تحقيقاً لتطلعات مواطني دول المجلس نحو مزيداً من التعاون والترابط.
وقد ناقش الوزراء في الاجتماع العديد من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال منها متابعة قرارات الاجتماع العشرين للجنة وزراء التعليم العالي والبحث العلمي، واطلع الوزراء على الخطوات والإجراءات التي قامت بها الشبكة الخليجية لضمان جودة التعليم بدول مجلس التعاون وأثنوا على الجهود المبذولة في هذا الشأن، كما ناقش الوزراء مذكرة الأمانة العامة بشأن التعاون الدولي في مجال التعليم العالي والبحث العلمي بين مجلس التعاون والدول والمجموعات الأخرى. كما قامت الأمانة العامة بالتنسيق مع دولة الرئاسة للدورة القادمة لمجلس التعاون (المملكة العربية السعودية)، بتحديد موعد ومكان عقد الاجتماع الثاني والعشرون للجنة وزراء التعليم العالي والبحث العلمي بدول المجلس، وتعميم الدعوة على الأعضاد وذلك خلال العام القادم 2022.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock