وزارة التربية

دورات تدريبية لألف معلم في كافة المناطق التعليمية

العيد: لكل المراحل التعليمية وبواقع 500 معلم في الدورة التدريبية

أكد الموجه العام للتربية الكشفية إبراهيم العيد أن التوجيه العام للتربية الكشفية قام بالإيعاز للفريق التطوعي المكون من القيادات الكشفية والمعلمين والإداريين بالوزارة لعقد دورات تدريبية لألف معلم في جميع المراحل التعليمية في كافة المناطق التعليمية، وسيتم تقسيمهم بواقع 500 معلم في كل دورة تدريبية وتستمر لمدة ثلاثة أيام، وذلك بناءً على توجيهات وزير التربية د. علي المضف ووكيل وزارة التربية د. علي اليعقوب والوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد.

وأشار العيد إلى أن هذه الدورة التدريبية التي سيتم عقدها في الأسبوع الأول من شهر سبتمبر المقبل طبقاً لتعليمات اللجنة المشكلة لمتابعة تطبيق الاشتراطات الصحية وتنسيق الوزارة مع الإدارة العامة للدفاع المدني ووزارة الصحة، تهدف إلى تدريب المعلمين على كيفية استقبال الطلبة في بداية العام الدراسي المقبل بهدف خلق بيئة تعليمية جاذبة مع الالتزام بالقواعد والإجراءات الصحية، منوهاً إلى أنّه تم الانتهاء من تدريب معلمي المرحلة الثانوية خلال الاختبارات الماضية للصف الثاني عشر البالغ عددهم 300 معلم.
ولفت إلى أن الفريق التطوعي يقوم بتعقيم المباني التابعة للمناطق التعليمية إلى جانب التعقيم الدوري لمبنى ديوان عام الوزارة، متمنياً للطلاب التوفيق والنجاح في العام الدراسي المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock