جامعة الكويت

قسم أصول التربية أقام المعرض التوعوي الأول

4122014118

اكاديميا –  تحت رعاية عميدة كلية التربية أ.د نجاة عبد العزيز المطوع وبحضور رئيس قسم أصول التربية أ.د عيسى الأنصاري افتتح المعرض التوعوي الأول الذي أشرف عليه د. نواف ساري العنزي.

وبهذا الصدد قال أ.د. العنزي أن فكرة المشروع التوعوي تأتي انسجاما مع إيمانه بأهمية التعليم الإبداعي الابتكاري وتماشيا مع النظريات الحديثة في التعليم، واضاف قائلا وإن كان تسليط الضوء على بعض المشاكل التربوية جزء من المعرض، لكن قلة الإمكانات والتدريب ولضيق الوقت، لم نستطع العمل باحترافية لتوضيح المشاكل المُناقشة بشكل شمولي.

وأوضح أ.د. العنزي الفكرة الرئيسة من وراء هذا المعرض هي إعطاء الطالبات الفرصة حتى يمارسن العمل الجماعي والتفكير والاختيار بحرية والإبداع الرمزي والخيال الفني وكذلك تعلم العصف الذهني، وقال أن من شأن هذه المشاريع اضافة المتعة في التعليم وتحويل التعلم النظري إلى خبرة حياتية مباشرة.

وختم العنزي

وفي الختام ذكر أ.د. العنزي أنه من الضروري غرس روح الإبداع والتغير الإيجابي في نفوس معلمات المستقبلوالابتعاد عن التقليدية في التعليم ومخاطبة الطالبات بلغة قريبة منهن ومن ثقافة جيلهن بالإضافة إلى إعطائهن فرصة كي يمارسن دورهن كمعلمات المستقبل وذلك في مرحلة الإعداد الجامعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock