التطبيقي

تدريس التطبيقي: توقيع بروتوكول تعاون مع اتحاد نقابات العاملين في القطاع المشترك

صرّح المتحدث الرسمي لرابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. سعد بوسمري المطيري أنّه تمَّ توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين رابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بحضور رئيس الرابطة د.يوسف مسعد العنزي وأمين سر الرابطة د. بدر نادر الخضري والمتحدث الرسمي للرابطة د. سعد بوسمري المطيري و حضر عن أتحاد نقابات العاملين في القطاع المشترك كلا من أ. مهدي عبدالواحد الصيرفي رئيس اتحاد نقابات العاملين في القطاع المشترك ود. نبيل الفيلكاوي رئيس نقابة الفنانين والإعلاميين وأ. سعد جمال الأحمري أمين سر نقابة العاملين في مجال تكنولوجيا التعليم في القطاعين الحكومي والخاص.

وأوضح المطيري أنَّ الاتفاقية أتت إيماناً بترسيخ دور رابطة التدريس الأصيل في الشأن النقابي والثقافي والاجتماعي كأحد مؤسسات المجتمع المدني ودورها الهام في الدفاع عن حقوق أعضاء هيئة التدريس والشأن الأكاديمي على كافة الأصعدة ، والدور المميز لاتحاد نقابات العاملين في القطاع المشترك وترسيخا لتضافر مؤسسات المجتمع المدني لتحقيق غايات وأهداف انشاءها، وللمشاركة مع مؤسسات الدولة في تعزيز مبدأ التعاون والتكافل المجتمعي .

وأضاف المطيري أنَّ البروتوكول يحتوي بنوداً مهمة مثل التعاون وتبادل الخبرات و الاستشارة في صميم مهام وتخصص الطرفين.

كما بيّن المطيري أنَّ الاتفاقية نصت على عقد اجتماعات دورية بين طرفي الـبـروتـوكـول ومـن يـفـوضـونـه لــتـنـفـيـذ الاتـفـاقـيـة وتحديد الوسائل والأهداف المراد تحقيقها ووضع البرامج التنفيذية المؤدية لذلك كما اتفق الطرفان على تعزيز دور مؤسسات المجتمع المدني وبيان ضرورة مشاركتها في التنمية لتحقيق النهضة وتحقيق الغرض من انشاء مؤسسات المجتمع المدني على أن يجتمـع ممثلـي طرفـي هـذا البروتوكـول بشـكل منتظم لمراجعة الأعمـال القائمـة ودراسك المشاريع المستقبلية وبحث أفضل السبل لتنفيذ الاتفاقية والتعاون المشترك.

ومن جانب آخر ذكر بوسمري المطيري أن الرابطة عقدت اجتماعها الدوري لمناقشة أكثر من موضوع هام يشكل مطالبات مستحقة وضرورية لأعضاء هيئة التدريس لعرضها على مجلس إدارة الهيئة واقرارها قريباً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock