أخبار منوعة

استعداد كويتي ـ بلغاري لتوقيع مذكرة تعاون مشترك في المجالات الهندسية

العتل: الجامعات البلغارية تتيح مجالات واسعة للعمل

اتفقت جمعية المهندسين والسفارة البلغارية في الكويت على انطلاق العمل معا والإعداد لإبرام مذكرة تعاون بين المهندسين في البلدين الصديقين، وذلك بإشراف وموافقة وزارتي خارجية البلدين.
جاء ذلك خلال استقبال رئيس الجمعية م.فيصل العتل للسفير البلغاري المفوض والمعتمد لدى الكويت ديميتر ديمتروف، حيث اتفق الجانبان على البدء معا لإعداد هذه المذكرة ودعم العلاقات الثنائية في مجال العمل الهندسي الأكاديمي والمهني والتكنولوجي، وأكد رئيس الجمعية م.فيصل العتل خلال اللقاء، أن اعتماد الجامعات والكليات الهندسية الأوروبية يتم بالتوافق مع متطلبات التصنيف في اتحاد المهندسين المحترفين في أوروبا (فياني-FEANI) والذي يضم قاعدة الاعتماد الأكاديمي وتصنيف المؤهلات العلمية الهندسية في دول الاتحاد الأوربي، لافتا إلى أن هذه الاشتراطات هي الحد الأدنى الممكن القبول به بما يتوافق والتصنيفات الأكاديمية العالمية.
وأبدى رئيس «المهندسين» الحرص على دعم تطوير علاقات الكويت مع البلدان الصديقة ومنها بلغاريا التي سعدنا بالاطلاع على قائمة جامعاتها التي تتمتع باعتماد أوروبي يتيح للراغبين في الدراسة مجالات واسعة للعمل، مضيفا أن الجمعية تفتح أبوابها لاعتماد كل التخصصات الهندسية باستثناء المعلوماتية والزراعة وبعض تخصصات الطيران.

وقدم العتل للسفير ديمتروف شرحا عن جهود الجمعية في دعم العمل الرسمي وعن شراكتها في مجال اعتماد المؤهلات الهندسية، مشيرا إلى تبني الحكومة للكثير من المشاريع المقدمة من الجمعية كالمدن والأنظمة الذكية.

بدوره، أثنى السفير ديمتروف على آلية الاعتماد للمؤهلات الهندسية في جمعية المهندسين، معربا عن الأمل في تعزيز التعاون بين البلدين الصديقين في مختلف مجالات التعليم العالي ومنها التعليم الهندسي، مشيرا إلى أن اللقاء فرصة لتبادل الأفكار والرؤى مع المهندسين للعمل معا في تطوير العلاقات بين البلدين الصديقين.

وأكد السفير أن بلاده حريصة على أن تتوافق شهاداتها ومؤهلات خريجيها مع متطلبات الاعتماد في الكويت، مؤكدا أن الجامعات البلغارية معتمدة في الاتحاد الأوروبي وتلبي متطلبات الاعتماد في المؤسسات الأكاديمية والمهنية في الكويت.
وأعرب ديمتروف عن دعمه لتوجهات تطوير العلاقات وربط جمعية المهندسين الكويتية بنظيراتها في بلغاريا، مضيفا أننا ندعم توقيع مذكرة تعاون بين الجانبين بإشراف وزارتي الخارجية في البلدين الصديقين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock