قسم السلايدشوأخبار منوعة

وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية: حمـلة لدعم تعليم أبناء الأئمة والمؤذنين غير الكويتيين

 

 

أعلـن مديـر إدارة الإسنـاد في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، د. يحيـى الرشيـدي، أن “الوزارة ستنظم حملة لدعم تعليـم أبنـاء الأئمـة والمؤذنين غير الكويتيين في المدارس الخاصة للعام الدراسي 2020/ 2021، بالشـراكة مـع الأمانة العامة للأوقاف”.

وأوضح الرشيدي، في تصريح، أن “الحملة ستبدأ من 11 الجاري إلى 26 نوفمبر المقبل، وسيتم خلالها تلقي الطلبـات، مرفقاً بها المستندات المطلوبة إلى قطاع المساجد بمنطقة الرقعي، في قاعة عثمان بن عفان بمبنى تدريب الأئمة والمؤذنين”، مشيرا إلى أن “الإدارة تسعى دائماً إلى تقديم الدعم للعاملين لدى القطاع بجميع الإدارات في مساجد محافظات الكويت من الأئمة والمؤذنين”.

بدوره، قال مراقب الرعاية والإسـكان في الإدارة، فيصل المطيري: “أعطينا تعليمـات بتوفيـر كافـة الخدمات الرعاية اللازمة إلى الأئمة والمؤذنين”، متمنيا أن “يسفر هذا الاهتمام عن تخفيف أعباء الحياة عنهم لمساعدتهـم في تأدية الرسالة السامية المناطة بهــم”.

وأضاف أن “قطـاع المسـاجـد سيوفـر الدعـم لنحو 2000 طالب وطالبة فـي جميع المراحل التعليميـة المختلفة (الابتدائي والمتوسـط والثانوي)، المقدمة للعاملين من الأئمة والمؤذنين في قطاع المساجد، وهو عطاء مشكور يجب أن يُنظر إليه بالعرفان والتقدير”.

 

 

حلقات القرآن

في مجال آخر، أعلنت وزارة الأوقاف، ممثلة بإدارة التأهيل والتقويم، إعادة تشغيل حلقة القرآن الكريم المخصصة للمتعافين من نزلاء منزل منتصف الطريق عبر برنامج الأون لاين.

وقال مدير إدارة التأهيل والتقويم في “الأوقاف”، د. ناصر العجمي، في تصريح صحافي، إن “الإدارة بدأت بإعادة تشغيل حلقة القرآن الكريم المخصصة للمتعافين من نزلاء منزل منتصف الطريق عبر برنامج الأون لاين، بالتعاون مع شؤون القرآن الكريم، حرصا على استمرارية البرنامج الإيماني الخاص بالنزلاء، في ظل الاحترازات الصحية للحد من انتشار فيروس كورونا”.

وأوضح العجمي أن “إدارة التأهيل والتقويم تقوم بالإشراف على نزلاء منزل منتصف الطريق، بالتعاون مع وزارة الصحة، إذ تُعد الإدارة وتشرف على البرامج التربوية والإيمانية والتأهيلية الخاصة بالنزلاء من الأنشطة القرآنية المتعددة والمخيمات والمعتكفات وبرامج الحج والعمرة وغيرها من البرامج التي تهدف إلى تهيئة استكمال أسباب التعافي لدى النزلاء”.

وأشار إلى أن “ضمن اختصاصات الإدارة، الاهتمام بنزلاء المؤسسات الإصلاحية (الرجال والنساء) ومركز علاج الإدمان ونزلاء الطب النفسي ورعاية الأحداث، وتهدف من عملها إعادة التأهيل، وتوفير أسباب العودة الكريمة لهؤلاء النزلاء للاندماج بالمجتمع بصورة مناسبة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock