أخبار منوعة

طالب سعودي في اكتشاف جديد يسهم في التخلص من فيروس الانفلونزا بقيادة طالب الدكتوراة أحمد محمود في كندا

  

سبق – قام فريق بحثي بجامعة كندية بقيادة طالب الدكتوراة السعودي” أحمد بكر محمود ” المبتعث عن طريق جامعة طيبة لدراسة مرحلة الدكتوراة في جامعة اوتاوا الكندية بأكتشاف يساعد الجهاز المناعي للجسم على التعرف على الفيروس المسبب للأنفلونزا داخل الخلايا المصابه والتخلص منه بشكل فعال.
وأكد ذلك الدكتور” اندرو ماكريجيانس” المشرف العام على الدراسة حيث قال توصل فريقي البحثي بقيادة الطالب “أحمد محمود” الى اكتشاف جديد يساعد الجهاز المناعي بالتعرف على الخلايا المصابة بالانفلونزا وتحطيمها.

وأضاف الطالب أحمد محمود اننا في بحثنا تمكنا من إكتشاف خاصية يستخدمها الفيروس المسبب للأنفلونزا وذلك بتفاديه او إختفائة من تحت رادار الجهاز المناعي للجسم مما يعطيه الوقت الكافي للتكاثر وزيادة حدة الاصابة بالمرض، وعليه قمنا بإعطاب (تعطيل) عمل مايقوم به فيروس الانفلونزا مما أدى الى تنشيط عمل الجهاز المناعي بشكلاً اكبر و تحديداً خليه تسمى بالخلايا القاتلة وأصبح اكثر فاعلية في التخلص من فيروس الانفلونزا.
وأضاف الطالب” أحمد محمود” هذه الدراسة تعتبر في مراحلها الاولية وتم تطبيقها فقط على الفئران وقد تم نشر هذا البحث العلمي في مجله من أعرق المجلات الطبية في هذا المجال.

وأضاف الدكتور “اندرو” نحن الان في طور تطوير هذا الاكتشاف انا وفريق البحث والعمل سوياً لاجراء دراسات أكبر للحصول على علاج فعال لمحاربة الفيروس بشكل كامل وعليه ففي المراحل القادمة نريد أن نتاكد أن الخاصية التي أكتشفناها ممكن أستخدامها بشكل مستمر وتحت شتى الظروف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock