الجامعات الخاصة

بمشاركة 50 شركة ومؤسسة افتتح معرض الفرص الوظيفية الــ 16 في جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا

 

3122014116

اكاديميا – تحت رعاية أمين عام برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة فوزي المجدلي وحضور رئيس الجامعة بروفيسور دونالد بيتس ونائب للتخطيط والتطويرالدكتور صلاح الشرهان والدكتور أسامة الحارس مدير مركز تطوير الأعمال والتعاون المؤسسي ورئيس اللجنة المنظمة للمعرضوعمداء الكليات واعضاء هيئة التدريس والعاملين وطلبه الجامعة افتتح في جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا معرض الفرص الوظيفية السادس عشر بمشاركة 50 شركة ومؤسسة من القطاعين الخاص والعام يومي الأربعاء والخميس 3-4 ديسمبر 2014 في الحرم الجامعي بمنطقة مشرف.

{xtypo_rounded3} فوزي المجدلي : علينا أن نعمل معا لخدمة الثروة الحقيقية للبلاد فهم عمادها وأملها ومستقبلها {/xtypo_rounded3} {xtypo_rounded3}د.دونالد بيتس: المعرض فرصة جيدة للطلبة للتعرف على احتياجات الشركات والمؤسسات المشاركة {/xtypo_rounded3} {xtypo_rounded3} د.صلاح الشرهان : “GUST” تؤمن بضرورة الإستمرار في دعم الشباب وفتح سبل التدريب والتطوير أمامهم وإعدادهم للعمل في المستقبل {/xtypo_rounded3} {xtypo_rounded3} أسامة الحارس : نتمتع بعلاقات وطيدة مع القطاعين العام والخاص انعكست إيجابياً على توفير فرص عمل لخريجي الجامعة {/xtypo_rounded3}

واكد فوزي المجدلي إن البرنامج وفر العديد من الامكانيات لتحقيق الاهداف الوطنية في توجيه الشباب من الباحثين عن عمل للعمل في القطاع الخاص لدعم المشاريع التنموية التي تقوم بها الدولة وفق الخطة التنموية الشاملة .

وأضاف المجدلي أنه إيمانا من البرنامج بأن ثروة البلاد الحقيقية تكمن في شبابها وهم عماد المستقبل وأمل الوطن وصناع الغد وبسواعدهم تتحقق الإنجازات والطموحات للكويت وشعبها فإن البرنامج يؤمن بالتواصل عبر مختلف القنوات بين الجامعات الحكومية والأهلية وأنشطتها وفعاليتها وجهات العمل المختلفة المتقدمة لتأمين فرص وظيفية مختلفة بالقطاع الخاص لهذا فإن البرنامج يقوم بدوره في خدمة الخريجين والجامعات ومؤسسات القطاع الخاص من خلال الربط بين هذه الجهات وتبني استراتيجيات وآليات لتنمية الكفاءات الوطنية وفق إحتياجات سوق العمل .

وواصل قائلا : هدفنا تشجيع إقامة هذه المعارض والمشاركة فيها للتعرف بأهمية القطاع الحاص ، والخدمات التي يقدمها البرنامج للعاملين بالقطاع ، مشيرا الى ان البرنامج ومنذ سنوات طويلة يقوم بالمشاركة في كافة المعارض والانشطة التي تقوم بها الجامعات ومختلف المؤسسات ذات العلاقة لدعم هذا التوجه والتوعية باهمية توجية الخريجين للعمل في القطاع الخاص لدعم مسيرة البلاد التنموية .

وأشار المجدلي ان البرنامج يقوم بجهود رائدة لتدريب الباحثين عن عمل من خريجي الجامعات والمعاهد والثانوية العامة ، كذلك تدريب من هم على رأس عملهم لتمنية قدراتهم وامكانياتهم لتقديم المزيد من العطاء لخدمة الاهداف الوطنية .

وأشاد أمين عام برنامج إعادة الهيكلة للقوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة فوزي المجدلي بدور جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا وجهودها المميزة في دعم الشباب الكويتي وتحقيق الأهداف الوطنية المشتركة لتوفير فرص وظيفية من خلال مثل هذه المعارض التي يشارك فيها البرنامج منذ عدة سنوات متمنيا للجامعة والخريجين كل تطور وتقدم وازدهار لخدمة وطننا الحبيب .

وأكد البروفيسور دونالد بيتس رئيس الجامعة خلال الافتتاح ان معرض الفرص الوظيفية فرصة جيدة لطلبة الجامعة للتعرف على احتياجات الشركات والمؤسسات المشاركة من تخصصات وكذلك فرص للشركات للتعرف علي جامعتنا وخريجيها والحمدلله كما رأينا اليوم ان كثيرا من الشركات العارضة والمشاركة بالمعرض فيها عددا كبيرا من خريجينا المتميزين وهذا شيء نفخر به بالجامعة .

وأضاف د . بيتس ان تعاون الجامعة وفتح قنوات الاتصال بين الخريجين وجهات العمل المقدمة للفرص الوظيفية يأتي تفعيلا لدور الجامعة وجهودها للقيام بدورها في خدمة المجتمع من خلال تبني استراتيجيات وآليات لتنمية الكفاءات الوظيفية وفق حاجات اسواق العمل بالكويت وهذا دورنا في استثمار علاقتنا الوطيدة مع مؤسسات وشركات القطاعين الخاص والعام لتوفير فرص عمل لخريجي العمل الجامعة لتكون جامعتنا تقوم بدورها الفعال بين مايتلقاه خريجينا اثناء دراستهم وعلاقتنا بهم بعد التخرج لنكون منارة لهم اثناء الدراسة وبعد التخرج .

ومن جهته أكد الدكتور صلاح الشرهان أننا في GUST نحرص كل الحرص على تأهيل طلبتنا وإعدادهم لدخول سوق العمل ومتابعتهم بعد التخرج من خلال تقديم مجموعة متنوعة من خدمات الإرشاد والتطويرالمهني والتى تساهم بتوفير سبل النجاح لهم،ولدعم رسالة الجامعة في رفد المؤسسات الوطنية في القطاعين العام والخاص بالموارد البشرية المؤهلة والتي تلبي مختلف احتياجات أعمالها ، مؤكدا أن معرض الفرص الوظيفية الذي تنظمه الجامعة لهذا العام يعتبر من أكبر المعارض الوظيفية على مستوى الكويت و مهمته ربط الطلبة المقبلين على التخرج بسوق العمل والفرص المتاحة أمامهم.

وأضاف الدكتور صلاح الشرهان أننا في جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا نؤمن بضرورة الإستمرار في دعم الشباب وفتح سبل التدريب والتطوير أمامهم وإعدادهم للعمل في المستقبل، ونقوم من خلال شراكتنا مع القطاعين العام والخاص بتوفير فرص العمل الجزئي والتدريب الميداني لطلبة الجامعة أثناء دراستهم طوال العام وليس خلال فترة الصيف.

وقد أكد الدكتور أسامة الحارس مدير مركز الخريجين والتعاون المؤسسي ورئيس اللجنة المنظمة للمعرض أننا في جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا نسعى جاهدين لتوفير أفضل دعم ممكن لجميع طلابنا والخريجين لمساعدتهم في الحصول على عمل والوصول وتحقيق حياتهم المهنية. وأضاف نتمتع والحمد لله بعلاقات وطيدة مع شركات القطاع الخاص ومؤسسات القطاع العام انعكست ولاتزال بشكل إيجابي على جهودنا في توفير فرص عمل لخريجي الجامعة في كبرى الشركات والمؤسسات داخل الكويت وخارجها.

وأضاف نجحنا في بناء نظام متكامل لمتابعة أوضاع خريجي الجامعة الوظيفية من حيث مواءمة طبيعة الوظيفة للتخصصات المتوافرة في الجامعة، واقتراح السبل المحققة للمواءمة بين خريجي الجامعة مستقبلاً من جهة واحتياجات سوق العمل من جهة أخرى. ولا شك أن هذه المشاركة الواسعة من الشركات والمؤسسات تعكس العلاقة الوطيدة بين جامعة الخليج للعلوم والتكولوجيا والقطاعين الخاص والعام كما تؤكد حرص هذه الشركات والمؤسسات على استقطاب خريجى الجامعة من مختلف التخصصات وتوفير الفرص الوظيفية لهم سواء أثناء الدراسة أو بعد التخرج. وتجدر الإشارة هنا إلى أن حوالي 80% من خريجي الجامعة قد نجحوابحمد الله في الحصول على وظيفة معظمهم في القطاع الخاص.

وتقدم الدكتور الحارس في نهاية تصريحه بالشكر والتقدير للشركات والمؤسسات المشاركة على دعمهم المتواصل وحرصهم على التعاون معنا والتنسيق فيما يتعلق بالتدريب الميداني للطلبة وتوفير الفرص الوظيفية لهم سواء أثناء الدراسة أو بعد التخرج.، وخص بالذكر الشركات الراعية على مساهماتهم المستمرة في دعم طلبة الجامعة وخريجيها .

312201411731220141183122014119

 


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock