قسم السلايدشوجامعة الكويت

100 دينار ثمن بيع تسجيل المقرر في جامعة الكويت

طلبة ومتابعون: لماذ لا توضع آلية لمنع بيع المقررات المنتشرة منذ سنوات؟

عميد العلوم الحياتية د. أحمد راشد اللافي: تسجيل أي طالب يقوم بالإبلاغ عن أي زميل له يبيع تسجيل المقرر

انتقاد حاد لبيع تسجيل المقررات في الجامعة وتوجيه اللوم على الإدارة الجامعية

أكاديميا| الجامعة – خاص
فيما بدأت جامعة الكويت بعمليات التسجيل للفصل الثاني كشفَ عدد من الطالبات عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن عمليات بيع تسجيل المقرر بمبالغ مالية نظير سحب المقرر والتنازل عنه لآخر بمبلغ يصل من 50 ديناراً إلى 100 دينار، وهو الأمر الذي أثار حفظية القائم بأعمال عميد كلية العلوم الحياتية الأستاذ الدكتور أحمد راشد اللافي وقال عبر موقع التواصل الاجتماعي (توتير): إنّه نمى إلى علمي أنّ بعض الطلبة يبيع المقررات على الطلبة الآخرين بمبالغ مالية تبدأ من ٥٠ ديناراً إلى ١٠٠ دينار كويتي، مطالباً الطلبة بالابلاغ عن أي طالب يقوم ببيع المقرر إليه. قائلاً: (عزيزي الطالب إذا بلّغت عن طالب يبيعك مقرر من مقررات كلية العلوم الحياتية سوف يتم إضافتك للمقرر بدل الطالب (البيّاع) مجاناً عبر توتير،في هذا السياق تواصلت ردود الأفعال بين مؤيد ومعارض،حيث نشرت إحدى المتابعات صورة عن المطالبة بتوفير تسجيل مقرر حتى لو بالفلوس لأنّها خريجة، قائلة: إنَّ العيب من الجامعة، مضيفة دكتور مو قاعدين يوفرون شُعب..شنو ذنب الخريج.
فيما تابع فهد الشبيعان قائلاً: دكتور أحمد سمعت هذا الأمر من فترة طويلة، ولكن، صعب شلون المقرر أخذته وإذا بنسحب فيه غير الشاري طلبة على الانتظار!!
وقالت إحدى المتابعات: دكتور أنا سمعت عن الأمر من دخلت أختي الجامعة والحين هي تخرجت يعني من ست سنوات تقريباً أنا اقترح الطالب الذي يبلغ عن طالب يبيعه المقرر تعطونه مكافأة قريشات ويتم إضافته.
من جانبه قال آخر: إنَّ سالفة البيع والشراء هذي ضحكة الأغلبية مايسوونها , اللي يصير إن الطالب يكون مسجّل مادة محتاجها بس في مادة أهم منها ما قدر يسجّلها , بهالحالة يبادل ( منو ياخذ هالمادة ويعطيني المادة الثانية)، والسبب بهذا كله يرجع للخطأ بتنسيق المواد من عمادة كل كلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock