جامعة الكويت

اليوم الأول لتسجيل «الخريجين» .. ازدحامٌ في «التربية» وإقبالٌ متوسط بـ«الاجتماعية»

انطلقت أمس عملية تسجيل الطلبة المتوقع تخرجهم في الفصل الصيفي للعام الدراسي 2017/2016 والفصل الدراسي الأول 2018/2017 في جميع كليات جامعة الكويت، حيث انتقلت مقار تسجيل الخريجين من صالة «زين» بالشويخ إلى مكاتب التوجيه والإرشاد بالكليات.

وأربك ذلك التغيير بعض الطلبة الذين حجزوا مواعيد للتسجيل في كلياتهم ثم فوجئوا بعدم طرح المقررات التي يرغبون في تسجيلها، ذلك ان التسجيل للمقررات العامة يكون لدى الكلية المسؤولة عن طرح المقرر، وليس التي ينتمي إليها الطالب، خاصة مقررات العلوم التي سببت حيرة لطلبة الكليات الأدبية، ولم يتمّكن كثيرون من التسجيل فيها.

وشهدت كلية العلوم الاجتماعية بالشويخ اقبالاً متوسطاً من الطلاب منذ الـ 9 صباحاً، وتم توزيع بعض النماذج لتعبئتها وتقديمها للموظف لتتم الموافقة على التسجيل في المقررات التي لا يستوفون شروطها، كما شهدت كلية التربية بكيفان اقبالاً كبيراً منذ الصباح حتى الظهيرة، لاسيما من قبل الطالبات، وقد انتظرن فترة طويلة أمام مقر التسجيل.
تجربة جيدة

وقال العميد المساعد للشؤون الطلابية بالكلية د. علي الكندري، ان التجربة الجديدة متمثلة في نقل عملية تسجيل المتوقع تخرجهم من الصالة إلى الكليات المختلفة، تجربة جيدة وتحد من تكدس الطلبة في موقع واحد، حيث يتوزع الجهد على جميع الكليات.

وأشار إلى أن هناك طاقماً من العمادة يشرف على التسجيل ويتابعون العملية داخل الكلية، مبيناً أن فترة استكمال جداول الطلبة تستمر أسبوعا، مؤكدا استعداد الكلية لاستقبال الطلبة وتهيئة الموقع والموظفين والأجهزة لضمان سير العملية بسلاسة، لاسيما أن عدد الطلبة المتوقع تخرجهم كبير، ويبلغ 1700 طالب وطالبة.

وأكد أن عمادة القبول والتسجيل تطرح الشعب التي تحتاجها الكلية حسب طاقتها ووفقا للضوابط، حتى تتاح للطالب حرية اختيار المقرر والأستاذ والوقت المناسب له، لكن الأمر لا يخلو من المشكلات بسبب الأعداد الضخمة من الطلبة.

القبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock