قسم السلايدشوجامعة الكويت

تشكيل لجنة اختيار مدير الجامعة برئاسة الدكتورة نورية العوضي

استقالة عميد كلية الحقوق الدكتور عبدالله الحيان وتعيين الدكتور خالد الظفيري بدلاً منه
أكاديميا| الجامعة – خاص

علمت أكاديميا من مصادر مطلعة عن موافقة مجلس جامعة الكويت على تشكيل لجنة اختيار مدير الجامعة برئاسة الدكتورة نورية العوضي، ومقرر للجنة الدكتور مرضي العياش العنزي أمين عام الجامعة بالإنابة مقرراً، وعضوية كل من أ. د. فؤاد عبدالله محمد حسن (اختيار الوزير) بدلاً من مرشح جمعية أعضاء هيئة التدريس الدكتور عادل عيسى اليوسفي، والدكتور عبدالله الشيخ ، وليد الغانم (اختيار الوزير).
وأشارت المصادر إلى أنَّ اللجنة تبدأ أعمالها خلال فترة قريبة، وستعمل على استقبال طلبات الأساتذة الراغبين في الترشح بأقصى وقت الأسبوع المقبل، لافتة إلى أنَّ شروط الترشح لم تحدد درجة معينة للأساتذة المتقدمين لمنصب مدير الجامعة، وأجازت لجميع الأساتذة التقدم لشغل منصب مدير الجامعة.
وأوضحت المصادر أنَّ من بين الأسماء المرجح ترشحها لمنصب مدير الجامعة عميد كلية الآداب بالإنابة أ.د. عبدالله الهاجري، وأ.د. سعد المخصيد من كلية العلوم، فيما رجحت دفع للترشح الدكتور يعقوب الكندري للمنصب.
وأشارت إلى وجود حالة من الاستياء لدى أساتذة الجامعة بسبب استبعاد ممثل جمعية أعضاء هيئة التدريس من لجنة اختيار مدير الجامعة، مطالبة وزير التعليم العالي ومجلس الجامعة بضرورة إعادة النظر بوجود ممثل جمعية ضمن لجنة اختيار مدير الجامعة.
وذكرت بأنَّ لجنة اختيار مدير الجامعة ستعمل وفق البنود وأسس حددها مجلس الجامعات الحكومية ومن بينها، الإنتاج العلمي، القيادة، المقابلة الشخصية، الأبحاث، الجوائز، اراء الأساتذة.
كما أشارت المصادر إلى استقالة عميد كلية الحقوق بالإنابة الدكتور عبدالله الحيان وتعيين الدكتور خالد الظفيري بالإنابة بدلاً منه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock