التطبيقي

التطبيقي :عقد اجتماع مع الإدارة العامة للطيران المدني

261120141139

قام وفد الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب برئاسة نائب المدير العام لشئون التدريب م. حجرف الحجرف بعقد اجتماع مع الإدارة العامة للطيران المدني تمهيدا لإبرام برتوكول تعاون مع الأكاديمية السنغافورية للطيران المدني.

تلخص اللقاء بمناقشة المذكرة الواردة من ديوان الخدمة المدنية المختصة بالإسناد المبدئي بأن يكون المعهد العالي للاتصالات والملاحة وكيلا للأكاديمية السنغافورية في الكويت.

بهذه المناسبة أكد مدير المعهد العالي للاتصالات والملاحة م. عباس السماك بأن هذه الاتفاقية ذات أهمية كبيرة للمعهد وقطاع التدريب وتعتبر إنجازا كبيرا للهيئة, لأن الأكاديمية السنغافورية لها سمعة رفيعة في دول المنطقة ومعتمدة من منظمة الدولية للطيران المدني” إكاو” ومدرجة من قبل منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونيسكو”.

وأوضح م. السماك بأن هذه الاتفاقية سوف تخدم جميع العاملين في الإدارة العامة للطيران المدني من خلال تقديم الدورات القصيرة لهم والمعتمدة من منظمة اكاو الدولية للطيران وذلك لتطوير أدائهم الوظيفي في مختلف قطاعات الطيران المدني إضافة إلى أن هذه الاتفاقية سوف تفيد مخرجات المعهد من قسم الملاحة الجوية وتقديم الدورات القصيرة لهم لتحسين وتطوير مهاراتهم عند التحاقهم بوظائفهم بسوق العمل .كما أن هذه الاتفاقية تتضمن تزويد المعهد من قبل الأكاديمية السنغافورية بجميع المستلزمات الخاصة بالعملية التدريبية للدورات مثل المحاضرين والمعدات والمذكرات التدريبية وغيرها .

وأكد م. السماك أنه من خلال هذه الاتفاقية سيتم تطوير جميع المذكرات و البرامج التدريبية في المعهد من قبل الأكاديمية السنغافورية للطيران المدني, حيث ستطور حسب متطلبات منظمة إكاو الدولية, موضحا أن هذه المرحلة تعتبر شبه نهائية لعقد اتفاق تعاون مع الأكاديمية السنغافورية. مشيرا بأن الخطوة السابقة لهذه المرحلة ستكون بإرسال الهيئة نسخة من مشروع الاتفاقية لإدارة الفتوى والتشريع لاعتماد الصيغة النهائية لها.

وأكد م. السماك بأن هذه الاتفاقية تعتبر انجاز كبير للهيئة بشكل عام والمعهد بشكل خاص, حيث ستساهم في تحقيق تطلعات المعهد بأن لا يقدم خدماته على مستوى الكويت فقط, بل على مستوى دول المنطقة. مقدما الشكر الجزيل لإدارة الطيران المدني على التعاون المستمر بينها وبين المعهد, حيث تعتبر إدارة الطيران المدني من الأسواق المهمة و المرغوبة للعمل بها من قبل خريجي المعهد.

في الختام ثمنت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الاهتمام الكبير الذي أولاه رئيس الإدارة العامة للطيران المدني فواز الفرح الذي أستقبل وفد الهيئة, وساهم بشكل مباشر لتذليل جميع العقبات التي قد تعترض الاتفاقية.

حضر الاجتماع رئيس الإدارة العامة للطيران المدني فواز الفرح, نائب المدير العام لشئون التدريب م. حجرف الحجرف, ومدير المعهد العالي للاتصالات والملاحة م. عباس السماك, ونائب مدير المعهد العالي للاتصالات والملاحة م. منذر الكندري, وجميع رؤساء الإدارات المعنية في الطيران المدني.

 

261120141140

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock