قسم السلايدشوأخبار منوعة

حسم استئناف دوام الحضانات بعد غد بمشاركة وزارة الشؤون الاجتماعية و«الصحة» والهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة

هناء الهاجري : «طوارئ كورونا» وافقت على خطة عودتها

 

أصدر وزير الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية قراراً بشأن تشكيل لجنة مختصة بتقييم ومتابعة العمل التعاوني لمدة سنة اعتباراً من تاريخ الصدور.
كشفت الوكيلة المساعدة لشؤون قطاع التنمية الاجتماعية، في وزارة الشؤون الاجتماعية، هناء الهاجري، عن اجتماع مرتقب سيعقد بعد غد بين مسؤولي وزارتي الشؤون والصحة، إلى جانب هيئة شؤون ذوي الإعاقة، لبحث آخر تطورات خطة معاودة دوام الحضانات، واستئناف استقبال الأطفال داخلها، سواء الخاصة أو المعنية بذوي الاحتياجات.
وقالت الهاجري إن “لجنة طوارئ كورونا في مجلس الوزراء، وافقت من حيث المبدأ، على خطة “الشؤون” الخاصة باستئاف دوام الحضانات، غير أنها شددت على ضرورة التنسيق مع “الصحة” لوضع الآليات الكفيلة بحماية الأطفال من خطر الإصابة بالفيروس، من ثم موافاتها مجدداً بما تم الاتفاق عليه بين الجانبين وقبل بدء الخطة”، مؤكدة حرص الوزارة الجاد على عدم تضرر مصالح أصحاب الحضانات، غير أن “صحة وسلامة الأطفال وعدّم تعرّضهم لأي مكروه أولوية لدينا”.
وأوضحت أن الخطة التي وضعتها الوزارة ممتدة خلال الفترة من مطلع يونيو حتى نهاية أغسطس المقبلين، ليتسنى من خلالها، تسليم أصحاب دور الحضانة الدليل الاسترشادي للاشتراطات الصحية، وتطعيم جميع العاملين لديها وتقديم الإثباتات على ذلك، فضلاً عن التأكد من توافر الاشتراطات الصحية داخل مباني الحضانات من خلال فرق ميدانية مشتركة ضمن الجهات الثلاث السالف ذكرهم.

تطعيم عمالة الحضانات

وفيما يخص تطعيم موظفي وعمالة الحضانات ضد “كورونا” ذكرت الهاجري، أنه وفقا لرد “الصحة”، فإنه “وفق المعايير الأولوية للتطعيم تم إدراج جميع العاملين في المجالات التي تتطلب التعامل المباشر مع الجمهور ضمن الخدمات الأساسية الذين لهم أولوية الحصول على اللقاح، وعليه نوصي أن يتم حث عاملة الحضانات بالتسجيل عبر الموقع الرسمي لوزارة الصحة للحصول على موعد للتطعيم من خلال اختيار (عامل أساسي – الجمعيات – النوافذ الجوية والبرية – قطاع الخدمات) في خانة المهنة”.

وأضافت أن “وزارة الصحة أكدت في مجمل ردها، أنه سيتم إرسال الموعد الخاص لهم وفق آلية الأولوية المحددة لكل فئة مستهدفة من الجهات المعنية، وفي حال قام الشخص بالتسجيل مسبقاً يمكنه الدخول إلى الموقع وتعديل بياناته”.

لجنة «العمل التعاوني»
في موضوع آخر، أصدر وزير الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية، وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة، د. مشعان العتيبي القرار الوزاري رقم (30/ت) لسنة 2021، بشأن تشكيل لجنة مختصة بتقييم ومتابعة العمل التعاوني لمدة سنة، اعتباراً من تاريخ الصدور، برئاسة خالد الطريجي، وعبدالله الحجي نائبا له، وعضوية كل من، محمد ناصر، وباسل العازمي، وعبدالرحمن سلطان، وعيد ساري.
ووفقا للقرار، الذي حصلت “الجريدة” على نسخة منه، فإنّ اللجنة تختص بمتابعة تنفيذ القرار الوزاري بشأن دعم ترويج المنتج الزراعي المحلي بالجمعيات التعاونية، والنظر والتحقيق في كل ما يحال إليها من الوزير بشأن العمل التعاوني، ويحق لها مخاطبة أي جهة في الوزارة بشأن مباشرة مهامها، وسماع أقوال أو سؤال من ترى ليعينها في أداء مأموريتها، كما تلتزم جميع قطاعات الوزارة بالتعاون التام مع اللجنة وتزويدها بصفة دورية وعاجلة بأي مستندات أو تقارير أو غيرها لتمكينها من أداء مهامها.
ووفقا للقرار، فإنه على اللجنة أن ترفع تقريرها إلى الوزير متضمة نتيجة ما يحال لها مشفوعاً بالتوصية اللازمة، وتعقد اجتماعاتها بالمكان والزمان الذي يحدده الرئيس بناء على دعوه منه، وله الحق في تفويض نائبه على ذلك، وألا يكون الاجتماع صحيحا إلا بحضور أغلبية الأعضاء ومن بينهم الرئيس أو نائبه، وتختار اللجنة أمين سر يتولى، تحت إشراف رئيس اللجنة، تنظيم اجتماعات اللجنة والدعوة لحضورها وإعداد جدول أعمالها وتدوين محاضرها ويوقّع عليها رئيس اللجنة وأعضائها.

المصدر:
الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock