قسم السلايدشوطلبتنا في الخارج

«اتحاد مصر» يطالب باستثناء الدارسين في الخارج من قرار التطعيم للسفر

العتيبي : ضرورة فتح خط مباشر إلى مصر لاداء الاختبارات

 

طالب أمين صندوق الإتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع جمهورية مصر العربية د. ناصر منيف العتيبي مجلس الوزراء بضرورة اسثناء الطلبة الدارسين في الخارج من قرار السلطات الكويتية حول إلزامية تطعيم الجميع الراغبين في السفر للخارج، لإستكمال دراستهم أو وضع آلية أخرى لا تعيق السفر لاداء الاختبارات المقبلة وخاصة أن موعد كل تطعيمه عن الأخرى ستة أسابيع.
وناشد العتيبي في تصريح صحافي، السلطات الكويتية فتح خط طيران مباشر إلى جمهورية مصر العربية للسماح لهم للذهاب إلى مواعيد اختباراتهم خلال الأيام المقبلة، لافتاً إلى أن تذاكر السفر في خطوط الترانزيت تراوحت أسعارها بين 700 إلى 900 دينار، فمن أين للطلبة دفع تلك المبالغ؟!.
وأشار العتيبي إلى ضرورة أن تكون أولوية التطعيم للطلبة المبتعثين والدارسين في الخارج وخاصة في الدول التي ينتشر بها الفيروس، فضلاً عن المطالبة بضرورة إلغاء شرط انتظار خمسة أسابيع بعد أخذ الجرعه الأولى للدارسين بالخارج، وأيضاً إلغاء شرط التطعيم للسفر للطلبة الذين لا يمكنهم التطعيم لأسباب متعددة، مثل الطلبة الذين لديهم أمراض تمنعهم عن التطعيم، المتشافين من فيروس كروونا ولم يستكملوا مدة الانتظار لتلقي اللقاح ويجب عليهم السفر في أقرب وقت ممكن وفقاً لجداولهم الدراسية.
وتمنّى العتيبي بأن يتم إلغاء شرط أخذ تطعيم اللقاح بشكل كلي للطلبة المبتعثين والدارسين بالخارج في حال لم يحصلوا على موعد تطعيم عبر منصة وزارة الصحة.
وبين العتيبي أن فرض آلية التطعيم على المسافرين دخل بشكل مفاجئ، وهذا الأمر من الممكن أي يعيق عملية سفر الطلبة لأداء اختباراتهم في حال تأخرهم لأخذ التطعيمة وخاصة أن مواعيد الامتحانات على الأبواب!.

المصدر:
الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock