وزارة التربية

العيسي: لا يمكن إلغاء الوزن النسبي حتى لا “يتخربط النظام التعليمي”

unnamed 1112ناتاب23467

 

أكاديميا | دروازة

أكد وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسي أن نظام الوزن النسبي نظاما معمولا به منذ زمن، وما تغير به هي التسمية، “كديكور” إن صح التعبير، ومن أجرى هذا الديكور للنظام هو الوزير السابق نايف الحجرف.

وقال العيسى: “النظام معمول به في كل مدارس العالم وخاصة مدارس الخليج، وإذا قمنا بإلغائه نكون نحن الدولة الشاذة في العالم، “ويخربط لنا النظام التعليمي كلية”.

وأضاف، طبق النظام العام الماضي على مستوى 11 ولم يتحدث أحد، وطبق الآن على مستوى 12، 13، والطالب الغير جاد، أو المهمل الذي يعتمد على الغش هو من يتضرر منه”.

وأكد على أن النظام يخدم الطالب المجتهد، ولا يوجد ضررا منه على الطالب المتوسط، بل على العكس النظام يخدمه، أما الطالب الضعيف فلا يخدمه.

وبين أن كثيرا من طلاب الثانوية يحصلون على نسب بها تضخم 80، و90% ولا يعرفون يتكلمون جملة، ودائما أسألهم كيف حصلتم على هذه النسب وأنتم بهذا المستوى؟

ولفت إلى أن ضعف المستوى الطلابي لا يتعلق فقط بطلبة الكليات النوعية فهناك طلبة في الهندسة والعلوم الإدارية والعلوم ،ومستواهم ضعيف، مشيرا إلى أن نظام الوزن النسبي يضبط العملية التعليمية. وقال، لدينا الاستعداد للجلوس مع اللجنة التعليمية في مجلس الأمة ونطرح كافة الأبعاد والحيثيات والنقاط المردود عليها جميعها.


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock