قسم السلايدشوجامعة الكويت

كلية العلوم الإدارية نظمت ندوة الافتراضية

كلية العلوم الإدارية نظمت الندوة الافتراضية

“قانون تنظيم مهنة تدقيق الحسابات الجديد بالمملكة العربية السعودية وأثره على مهنة المحاسبة في دول مجلس التعاون

 

عقدت كلية العلوم الإدارية ندوة افتراضية حول ” قانون تنظيم مهنة المحاسبة في المملكة العربية السعودية وأثره على الممارسة المهنية في دول مجلس التعاون”، وذلك رغبة من الكلية بتلمس واقع مهنة المحاسبة والمراجعة وكل ما من شأنه النهوض ببيئة الأعمال في دول مجلس التعاون.

وهدفت الندوة الافتراضية والتي عقدت عبر برنامج تيمز إلى الوقوف على أبرز ملامح التنظيم الجديد والإيجابيات والتحديات التي تواجهها، علاوة على تحديد الآثار المتوقعة على اقتصادات المنطقة عامة جراء مثل هذه التنظيمات المستحدثة.

وقد شارك في الندوة أمين عام الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين د.أحمد المغامس وعدد من ممثلي مكاتب التدقيق في الكويت وهم: أ.د. شعيب عبدالله وأ.ناصر العنزي ود.عدنان الحسن مدير التدقيق بديوان المحاسبة وأ.فيصل الطبيخ رئيس جمعية المحاسبين الكويتية و أ.على العويد أحد ممثلي مكاتب التدقيق بالكويت، بالإضافة إلى د. هاشم السيد رئيس جمعية المحاسبين القانونيين القطرية، ود.عبدالكريم الزرعوني من دولة الإمارات العربية المتحدة وأ.خالد بهجت من المملكة العربية السعودية.

وأثريت الندوة بمشاركات عدد من المعنيين بمهنة المحاسبة مثل د. فالح العازمي العضو في هيئة المحاسبة بدول مجلس التعاون، وعدد من الأكاديميين ود. صادق البسام من جامعة الكويت ود.منى الشبعاني وغيرهم.

وقد خلصت الندوة إلى ضرورة مراجعة قانون تنظيم المهنة في كافة دول مجلس التعاون مع ضرورة تشكيل هيئات للمحاسبة تعني بتنظيم المهنة في كل دولة من دول مجلس التعاون.

وكان افتتاح الندوة بكلمة موجزة من قبل راعي الندوة القائم بأعمال عميد كلية العلوم الإدارية بجامعة الكويت د.محمد زينل، في حين أدار الندوة الأستاذ الدكتور وائل الراشد أستاذ المحاسبة بالكلية. وقد طالب المشاركون بإقامة المزيد من هذه الندوات لما لها نتائج قيمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock