قسم السلايدشوالتطبيقيحصري أكاديميا

استقالة أحد أعضاء لجنة اختيار عميد كلية الدراسات التجارية

  • اشتداد الصراع والمنافسة للفوز بالمنصب عميد الكلية بين الأساتذة
  • تقارب الفرص وحظوظ الأساتذة المرشحين للحصول المنصب
  • الطعن على عميد الكلية في حال تم تعيينه قبل الإعلان عن اسم نائب المدير العام لقطاع التعليم الجديد
  • المطالبة بالتدقيق في ملفات الأساتذة المرشحين قبل إجراء المقابلات الشخصية

أكاديميا/ خاص

فيما طالب عدد من أساتذة الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بالحيادية ونزاهة في اختيار عميد كلية الدراسات التجارية الجديد أثناء مقابلة المرشحين المتقدمين إلى المنصب، وكان أبرزهم عضو هيئة رابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية د. فارس الحيان، والبالغ عددهم 12 مرشحاً.

كشف مصدر مطلع لـ (اكاديميا) عن اعتذر أحد أعضاء اللجنة اختيار عميد كلية الدراسات التجارية والتي تم تشكليها بقرار من مجلس إدارة التطبيقي عن المشاركة في اللجنة، لافتاً إلى اشتداد المنافسة والصراع بين الأساتذة المرشحين حول المنصب، مما سيسهم في صعوبة ترشيح احد الأساتذة للفوز بالعمادة من اللجنة المكلفة، خاصة في ظل الاحاديث الدائرية حول أحقية البعض وعدم أحقية البعض الأخرى.

وألمح المصدر إلى احتمالية اعتذر أحد الأساتذة المرشحين لعمادة كلية الدراسات التجارية عن الترشح بسبب ما يشاع حول وجود تحزبات وخلافات حول بعض المرشحين لاختيار العميد الجديد، والطعن فيه في حال الفوز بالمنصب دون وجود نائب مدير عام لقطاع التعليم بالأصالة.

وكان الدكتور فارس الحيان قد أمل بأن تقابل اللجنة المرشحين وتطبق بنود لائحة المناصب الإشراقية عليهم بعد اختيار نائب المدير العام للهيئة لشؤون التطبيقي، لافتاً إلى أن هذا المنصب يشغله حاليا بالتكليف عميد كلية الدراسات التجارية د. عدنان العلي، الذي أوشكت مدة عمله في العمادة على الانتهاء، وذلك حتى يتم اختيار العميد الجديد بعيدا عن العمادة السابقة، وفق هوية وآلية وروح جديدة، وإتاحة فرصة أكبر للمرشحين للمنصب لاختيار العنصر الأفضل من بينهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock