قسم السلايدشو

إنشاء جامعة حكومية جديدة .. غداً في مجلس الأمة

أكاديميا | برلمانيات – دروازة

تعقد غداً الأحد أربع لجان برلمانية اجتماعاتها، حيث تنظر لجنة الشؤون التشريعية والقانونية مناقشة قوانين إنشاء الهيئة العامة لمكافحة الفساد والأحكام الخــاصـة بالكشـف عــن الــذمـة المـــالـية، وتعــارض المصـالح وقــواعد السلـوك العــام.كما تنظر الحقوق المدنية والاجتماعية لغـير محددي الجنسـية وتقنين دعم الدولة لخدمات الكهرباء والماء والمحروقات للجهات الحكومية وموظفيها، إضافة إلى تعديل بعض أحكام قانون دعم العمالة الوطنية وتشجيعها للعمل في الجهات غير الحكومية.

ومن المنتظر أن تناقش اللجنة إنشاء جامعة حكومية جديدة في محافظة مبارك الكبير أو الأحمدي وإنشـاء مـركـز تـنـمـيـة المـعـلـم وتعديل بعض أحكام المرسوم الأميري بقـانــون إقــامـة الأجانـب والعلاج من الـخارج.

من جانبه، سيركز اجتماع لجنة الميزانيات والحساب الختامي على منـاقـشة مشروع ميزانية الإدارة العامة للإطفاء، إضافة إلى مناقشة مشروع ميزانية الهيئة العامة للعناية بطباعة ونشر القرآن الكريم والسنة النبوية وعلومهما للسنة المالية 2018-2017.

بحـضور ممثـلـيـن كـل مـن: وزارةالماليـة.وديوان المحـاسبـة.وجهاز المراقبين المـاليين.إضافة إلى ديــوان الخـدمة المـدنـية والإدارة العامة للإطفـاء. والهيئة العامة للعناية بطباعة القرآن

أما لجنة الشؤون الصحية والاجتماعية والعمل، فإنها ستناقش مجموعة تعديلات على قانون العمل في القطاع الأهلي بحـضـور كل من وزير الشؤون الاجتماعية والعمل ووزير الدولة للشؤون الاقتصـادية أو من ينـوب عـنـهـا ورئـيـس لـجـنـة حـقــوق العاملين الكويتيين في القطاع الـخـاص.ورئيس غرفـة تـجـارة وصناعة الكويت ورئـيـس الاتـحـاد الـعـام لـعـمـال الكويـت.

أما لجنة التحقيق في اختفاء الحاويات فإنها ستستكمل التحقيق للـنـظـر فـي موضـوع اخـتـفـاء الحـاويـات بحضور وزيرة الشؤون ووزيرة الخدمات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock