قسم السلايدشوأخبار منوعة

السفارة الإيطالية تُطلق اليوم المبادرة الثقافية

تستمر 10 أشهر بمشاركة 50 طالباً ومهندساً من الكويت

 

يفتتح السفير الإيطالي لدى الكويت، كارلو بالدوتشي اليوم، رسمياً عبر منصة زووم، المبادرة الثقافية والأكاديمية SENSITALIANI، بهدف الترويج لقطاع التصميم الإيطالي بالتعاون مع معهد “بولي ديزاين”.
وتستمر المبادرة لمدة 10 أشهر من فاعليات متنوعة في مجال التصميم، منها 3 أشهر مخصصة لمحاضرات افتراضية لـ 50 مشاركاً من الكويت، بينهم 40 طالباً من مختلف الجامعات المحلية و10 مهندسين من شركات خاصة، إضافة إلى 8 ندوات مسائية مفتوحة لكل الحضور، لتختتم برحلة دراسية لمدة 6 أيام في إيطاليا لطلاب التصميم والمتخصصين بالصناعة في الكويت الذين يرغبون في تعميق ثقافتهم عن التصميم والثقافة الإيطاليتين.

وسيكون الموضوع الرئيسي للمشروع هو: البصر والسمع والشم واللمس والتذوق، ومن خلالها يتم تقديم جمال الثقافة الإيطالية، من الفن إلى التصميم، ومن الموضة إلى المسرح والسينما والمطبخ والطبيعة والرياضة وغيرها.
وأكد السفير بالدوتشي، أن “المبادرة قد لقيت اهتماماً كبيراً بالكويت، إذ يمثل التصميم الإيطالي جزءاً مهماً جداً من التفاعل بين البلدين، ومن المتوقع زيادة توسيع الحوار الإيطالي-الكويتي وفرص التعاون”، معرباً عن تقديره للاهتمام بالمبادرة من كلية الهندسة بجامعة الكويت و”جامعة الشرق الأوسط الأميركية في الكويت”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock