قسم السلايدشوأخبار منوعة

وزارة الصحة تُعد حملة بجميع اللغات للحث على التطعيم

توافر اللقاحات خلال رمضان أثناء الصيام وبعد الإفطار والشحنة التاسعة من «فايزر» الأحد المقبل

 

كشفت مصادر صحية مطلعة أن وزارة الصحة بصدد تنفيذ حملة توعوية كبرى خلال الأيام القليلة المقبلة وبجميع اللغات وفي مختلف الأماكن والمناطق لتشجيع الناس على التسجيل في منصة التطعيم المضاد لمرض «كوفيد- 19»، ومن ثم تلقي اللقاح.
وأكدت المصادر أن كثيراً من العمالة لا تستطيع القدوم إلى مراكز التطعيم، لذا قررت «الصحة» الوصول إليهم في مواقعهم وأماكنهم، مشيرة إلى التوسع في إعطاء التطعيم في أماكن المستحقين خلال الفترة المقبلة.
وأوضحت أن مراكز التطعيم خلال شهر رمضان سيكون لها ساعات مريحة لتوفير الطعوم أثناء فترة الصيام وبعد الإفطار، سواء في المركز الرئيسي في مشرف أو في المراكز الأخرى وسيتم الإعلان عن كل هذه التفاصيل خلال الأيام القليلة المقبلة.
وأعلنت افتتاح مراكز تطعيم أخرى قريبا، إذ إن الوزارة تستهدف شرائح أخرى للتطعيم خلال المرحلة المقبلة، مؤكدة أنه لا مبرر للتأخير والتردد في تلقي التطعيمات، في ظل دلائل كثيرة وكبيرة لأمان وفعالية اللقاحات، فالتطعيمات في الكويت آمنة جدا.
وأشارت إلى عدم تسجيل اية أعراض على من تلقي التطعيم المضاد لمرض «كوفيد 19» تدعو للقلق، وبالتالي فإن على المستحقين للتطعيم المسارعة وتلقي التطعيم حماية لأنفسهم وللمجتمع.

«الصحة العالمية»
في إطار متصل، أكد المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط د. أحمد المنظري أن المنظمة تتواصل بانتظام مع الوكالة الأوروبية للأدوية والهيئات التنظيمية في جميع أنحاء العالم، للاطلاع على أحدث المعلومات الخاصة بمأمونية لقاحات «كوفيد- 19»، كما تعكف اللجنة الاستشارية العالمية المعنية بمأمونية اللقاحات التابعة للمنظمة حاليّا على إجراء تقييم دقيق لأحدث البيانات المتاحة بشأن مأمونية لقاح أسترازينيكا، وفور الانتهاء من استعراض تلك البيانات، ستُعلِن المنظمة النتائج لعامة الناس.

وأضاف المنظري أن «الصحة العالمية» أعلنت أن فوائد لقاح أسترازينيكا تفوق مخاطره، وأنها توصي باستمرار التطعيمات، مضيفاً أن التطعيم ضد «كوفيد- 19» لن يحدَّ من الأمراض أو الوفيات الناجمة عن أسباب أخرى. وأشار إلى أن حالات الانصمام الخُثاري تحدث مراراً وتكراراً، والانصمام الخُثاري الوريدي كذلك هو ثالث أكثر أمراض القلب والأوعية الدموية شيوعاًَ على مستوى العالم، مبيناً أنه من المعتاد في حملات التطعيم المكثفة أن تشير البلدان إلى أحداث ضارة محتملة تالية للتمنيع، وذلك لا يعني بالضرورة أن الأحداث مرتبطة بالتطعيم في حد ذاته، ولكن التحري عنها من الممارسات الجيدة. ويدل ذلك أيضاً على نجاح نظام الترصُّد، وعلى وجود ضوابط فعالة.

كشفت مصادر صحية مطلعة عن وصول الدفعة التاسعة من لقاح «فايزر – بيونتيك» المضاد لمرض «كوفيد- 19»، الأحد المقبل.
وأكدت المصادر لـ «الجريدة» أن الوزارة مستمرة في استيراد اللقاح من شركة «فايزر» بشكل أسبوعي، للمساهمة في تسريع حملة التطعيمات في البلاد.
وذكرت أن جميع مراكز التطعيم مستمرة في إعطاء لقاح «استرازينيكا – أكسفورد»، حيث لم تسجل أي أعراض تدعو للقلق على من تلقى التطعيم حتى الآن، مشيرة إلى أن منظمة الصحة العالمية أعلنت أن فوائد لقاح أسترازينيكا تفوق مخاطره، وتوصي المنظمة باستمرار التطعيمات.

مراجعة التقييم والقياس بموعد إلكتروني

أعلنت إدارة التقييم والقياس بوزارة الصحة تدشين خدمة حجز المواعيد «إلكترونيا» عبر موقع الوزارة اعتبارا من الأحد المقبل لمراجعي الإدارة، على أن يشمل ذلك موظفي الوزارة فقط.
وأكدت الإدارة في بيان لها أنه لن يتم استقبال أي مراجع إلا بعد التأكد من وجود «باركود» الحجز في اليوم والوقت المخصص، علما بأن حجز الموعد سيكون على الرابط www.moh.gov.kw.

المصدر:
الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock