قسم السلايدشووزارة التربية

وزير التربية بحث الاستعدادات للعام الدراسي: المنصة الإلكترونية في منتصف مايو

360 مدرسة تستغل في أزمة (كورونا)

البحث العقود المتعثرة و العالقة لدى الجهات المعنية

أكاديميا / التربية

عقد وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور سعود الحربي صباح اليوم اجتماعاً مع وكلاء الوزارة ، لبحث العديد من المواضيع، وأهمها استغلال المدارس من قبل الجهات المعنية كوزارة الصحة ووزارة الداخلية ووزارة الشؤون والتي بلغ عددها ما يقارب 360 مدرسة.

وذكر المتحدث الرسمي لدى الوزارة و الوكيل المساعد للتنمية التربوية و الأنشطة فيصل المقصيد، أنه تمت مناقشة قضية جهوزية المدارس لما بعد الإنتهاء من أزمة فيروس كورونا المستجد، والتشديد على ضرورة أن تعاد للشكل المطلوب و بحث كيفية استعدادها لاستقبال الطلبة وسط منشأة تربوية صحية آمنة، ولافتاً إلى تجهيز فريق عمل يقوم بتجهيزها من قبل قطاع المنشآت التربوية والتخطيط .

و تابع المقصيد ان قطاع البحوث التربوية والمناهج يقوم بوضع آلية تفاعلية للمنصة الإلكترونية، من خلال وجود بنك المعلومات و الأسئلة الإفتراضية، موضحاً أنه يتم تسجيل المنصة الإلكترونية وفق خطة موضوعة على أن يتم الإنتهاء منها في منتصف الشهر المقبل.

وبين المقصيد أنه تم البحث بأمور متعلقة بالمناطق التعليمية، وتكليف الوكيل المساعد للتعليم العام أسامة السلطان بالإيعاز لمديري عموم المناطق التعليمية، بضرورة مباشرة بعض الأمور الإدارية العالقة في المناطق التعليمية، سواء منها الجوانب الفنية والإدارية والمالية، و الإيعاز لمجموعة من فريق العمل بكل منطقة تعليمية بأن تؤدي أعمالها وفق احتياجات ومتطلبات الوزارة، على ان تكون بالتنسيق مع وكيل قطاع التعليم العام .

و أكد المقصيد أنه تم البحث بموضوع العقود المتعثرة و العالقة لدى الجهات المعنية، والمطالبة بمتابعتها مع الجهات المعنية في الدولة، ومنها ديوان المحاسبة ووزارة المالية وإدارة الفتوى والتشريع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock